حسابات ابل البنكية تجذب مليار دولار من أموال المودعين خلال 4 أيام من إطلاقها

⬤ أودع عملاء بطاقة Apple Card الائتمانية حوالي مليار دولار أمريكي في حسابات التوفير الجديدة من ابل.

⬤ جذبت الخدمة حوالي 240 ألف مستخدم خلال 4 أيام من إتاحتها في الولايات المتحدة مع أنها لا تزال حصرية جداً.

⬤ تقدم حسابات التوفير من ابل معدل فائدة 4.15% سنوياً، لكنها حصرية لمالكي بطاقة ابل الائتمانية في الولايات المتحدة.

سجّل دخول العملاقة التقنية ابل إلى مجال التقنية المالية نجاحاً آخر. فوفقاً لتقرير صدر مؤخراً من Forbes، أودع المستخدمون ما يقرب من مليار دولار في حسابات التوفير الجديدة المتاحة إلى عملاء بطاقة Apple Card الائتمانية من بنك الاستثمار العالمي Goldman Sachs، وذلك بعد أربعة أيام فقط من طرحها.

تشير الأرقام إلى أن حسابات التوفير الجديدة من ابل نجحت بسرعة قياسية، خصوصاً بعد نجاح منصة الدفع عبر الهاتف المحمول التي قدمتها ابل في السابق. فوفقاً لمصادر Forbes، شهدت ابل ودائع بقيمة 990 مليون دولار بعد أقل من أسبوع من إطلاقها حسابات التوفير ذات العائد المرتفع الشهر الماضي. وفي ذلك الوقت، اشترك 240 ألف مستخدم في الخدمة أيضاً.

بالنظر إلى أن المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع تمنع إيداع أكثر من 250 ألف دولار في حسابات التوفير الجديدة. فإن المستخدم الواحد يقوم بإيداع متوسط يبلغ عدة آلاف من الدولارات في كل حساب توفير جديد.

مواضيع مشابهة

تقدم حسابات التوفير من ابل عائداً سنوياً يبلغ 4.15% وهو أكبر بأكثر من عشر مرات من متوسط العائد السنوي في حسابات التوفير الأمريكية. كما أن الحساب يقدم عائداً أعلى من حسابات Marcus التابعة لبنك Goldman Sachs الذي يوفر الخدمات المصرفية لحسابات ابل البنكية حالياً. كما ستتيح الحسابات الجديدة تخزين المال القادم من برامج المكافئات لبطاقات ابل الائتمانية، وسيكون من الممكن إدارتها ببساطة عبر تطبيق المحفظة في هواتف أيفون.

قد يعود تهافت المستخدمين إلى حسابات توفير ابل إلى عدة أسباب. منها الانتشار الواسع لهواتف الايفون في الولايات المتحدة، وولاء عملاء ابل الشديد للشركة، أو الأهم؛ معدل عائدها السنوي الذي قد يصل إلى 4.15% (بينما يبلغ متوسط العائد السنوي لحسابات التوفير الأمريكية 0.37% فقط وفقاً لـBankrate).

لا يفرض الاشتراك في بطاقة Apple Card الائتمانية أي رسوم سنوية أو متأخرة. لكن يشترط على المستخدمين الذين يريدون الاشتراك امتلاك ايفون يعمل بنظام iOS 12.4 أو نظام أحدث، وامتلاك معرف ابل (Apple ID) مرتبط بحساب iCloud، وألا يكون عليهم التزامات مالية.

لذلك، تعد حسابات توفير ابل أكثر تقييدًا من بعض البنوك الأخرى، وهي موجهة بشكل خاص لمستخدمي أجهزة ابل الأولياء. كما يعتمد سعر الفائدة السنوية الإجمالي لكل مستخدم بشكل كبير على سجله الائتماني، والذي يتراوح من حوالي 16% إلى 27%.

وقد يعود جزء من هذا النجاح السريع إلى طرح هذه الحسابات في وقت جداً مناسب. فتعيش بعض البنوك الأمريكية الآن حالة من الفوضى بسبب ارتفاع أسعار الفائدة، هذا بالإضافة إلى الانهيار المفاجئ لبنك Silicon Valley.

يدل هذا النجاح أيضاً على أن ابل أصبحت لاعباً رئيسياً في مجال التقنية المالية بين ليلة وضحاها. وبما أن مبيعات لابتوبات ماك لم تحقق الأرقام المرجوة منها في عام 2023 حتى الآن، فقد نسمع المزيد عن حسابات توفير ابل في تقرير الشركة للربع الأول من هذا العام.

شارك المحتوى |
close icon