حظر تطبيقات بايدو الصينية من متجر جوجل بلاي بعد اكتشاف احتيالها

حظرت شركة جوجل أحد مطوري تطبيقات أندرويد المشهورين والذي يُدعى دو جلوبال وأزالت تطبيقاته كذلك بعد اكتشافه أن الشركة ارتكبت عمليات احتيال في الإعلانات. أزالت جوجل ما يقرب من نصف تطبيقات المطور التي تزيد على 100 تطبيق من متجر تطبيقات جوجل.

 

من المتوقع كذلك أن تختفي التطبيقات الباقية في الأيام المقبلة. ترجع ملكية التطبيقات التي نشرت بالحساب الحامل للاسم دو جلوبال جزئيًا إلى شركة التقنية الصينية الضخمة بايدو، وقد حققت التطبيقات أكثر من 600 مليون عملية تنزيل من خلال متجر جوجل بلاي.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل تسحب تطبيقات صينية شهيرة من متجرها إثر عمليات احتيال إعلانية

 

على الرغم من أن دو جلوبال ليس أول مطور للتطبيقات على منصة أندرويد يتم حظره من متجر التطبيقات، إلا أنه يعد واحدًا من أكبر مطوري التطبيقات، بالإضافة إلى إزالة تطبيقاتها من النظام الأساسي.

 

مواضيع مشابهة

يبدو كذلك أن الشركة قد حصلت على تمهيد من شبكة الإعلانات عبر الهواتف الذكي في جوجل، وهذا يعني أنه لم يعد مسموحًا لها بتسويق منتجاتها من خلال خدمة  الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة الضخمة في جوجل.

 

اقرأ أيضًا >> كيف تكتشف وتمنع الملحقات الخبيثة في متصفح جوجل كروم؟

 

تأتي إزالة جوجل لتطبيق دو جلوبال بعد تقرير BuzzFeed الذي عثر على ست تطبيقات للشركة تحتوي على أكواد برمجية تسمح بالنقر على الإعلانات في حالة عدم استخدام التطبيقات.

 

من بين التطبيقات التي تم حذفها تطبيق سيلفي كاميرا وتوتال كلينر ويبدو أن التطبيقات المنشودة تحجب عن قصد حقيقة أنها مملوكة من قبل دو جلوبال والتي تنتهك سياسة متجر بلاي من جوجل.

 

شارك المحتوى |
close icon