حلم مارك زوكربيرغ في إنشاء عملة مشفرة مستقرة يذهب أدراج الرياح

بعد العديد من جلسات الاستماع في الكونجرس والعديد من مغادرة الموظفين البارزين باتت العملة المشفرة المدعومة من ميتا والمعروفة باسم ديم – Diem من  الذكريات.

 

 

و قد أكدت شركة ميتا يوم الإثنين أنها باعت أصولها بحوالي 200 مليون دولار إلى بنك سيلفرجيت وهو بنك مختص في العملات المشفرة كان يعمل مع شركة فيسبوك العام الماضي لإطلاق عملة مستقرة مربوطة بالدولار الأمريكي.

 

 

اقرأ أيضا: ما هي العملة الرقمية المستقرة و بماذا تختلف عن سواها؟

 

 

و قال مدير مشروع عملة ديم تيوارت ليفي  في بيان صحفي إنه تم اتخاذ قرار البيع بعد أن أصبح واضحًا من حوارنا مع المنظمين الفيدراليين أن المشروع لا يمكن أن يمضي قدمًا و أضاف أنه من المعروف أن البنك الاحتياطي الفيدرالي كان أحد المعارضين الرئيسيين لإطلاق عملة ديم.

 

 

يمثل بيع أصول عملة ديم نهاية جهد كان محكوم عليه بالفشل منذ البداية وقد أنشأ فيسبوك التابع الآن لشركة ميتا التطبيقات التي كان من الممكن أن تكون الطريقة الرئيسية التي يستخدم بها الأشخاص عملة ديم و على الرغم من أن فيسبوك أنشأ مجموعة ليبرا للتحكم في العملة المشفرة إلا أن كثيراً من الأشخاص قلقوا على الفور من أن تزيد مجموعة ليبرا من قوة فيسبوك.

 

 

مواضيع مشابهة

 بالإضافة إلى ذلك بدأ أعضاء مجموعة ليبرا في الانسحاب بعد أشهر فقط من الإعلان عن المجموعة.

 

 

ظهرت ليبرا على الساحة عندما كانت العملات المستقرة المصممة للاحتفاظ بسعر محدد فكرة جديدة نسبيًا ولم يتم التدقيق فيها عن كثب من قبل المنظمين و بالنظر إلى حجم سوق العملات المستقرة منذ عام 2019  بدأت الحكومات في جميع أنحاء العالم في الانتباه والنظر إلى التشريعات.

 

 

 في نوفمبر ، قالت وزارة الخزانة الأمريكية إنها تعتقد أن العملات المستقرة يجب تنظيمها وذكرت مجلة Barron مؤخرًا أن البيت الأبيض يخطط لتوجيه الوكالات الفيدرالية لتنظيم العملات المشفرة باعتبارها مسألة تتعلق بالأمن القومي.

 

 

بينما تنتهي علاقة شركة ميتا بعملة ديم هناك دائمًا فرصة أن يقوم بنك سيلفر جيت أو شركة أخرى بإحياء المشروع و على الرغم من أن سمعة ميتا أثرت عليه في النهاية إلا أن تصميم عملة ديم كان أكثر شفافية وملاءمة للتنظيم من الكثير من العملات المستقرة الحالية.

 

 

.ولكن مع خروج جميع أعضاء مجموعة ليبرا المؤسسين تقريبًا فإن احتمالات عودة عملة ديم مرة أخرى بنفس المستوى من الدعم ضعيفة جدا.

 

شارك المحتوى |