كيفية حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي بالخطوات

يسعى عدد كبير من الأشخاص لإيجاد حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي، ذلك لأنه وفي الكثير من الأوقات يمكن لراوتر الهواوي إظهار نقط حمراء غير مفهومة بالنسبة للبعض، لذا قمنا في المقال التالي بجمع كل المعلومات التي يمكن أن تساعدك في حل تلك المشكلة.

ما هي الإشارة الحمراء التي يمكن أن تظهر في راوتر هواوي؟

في الأحوال العادية يعطي الراوتر إشارة خضراء، وهي التي تدل على سلامة الراوتر وخلوه من الأعطال، غير أنه وفي بعض الأوقات نتيجة خلل ما يمكن أن يبث الراوتر ضوء أو إشارة مائلة للون الأحمر كإنذار على وجود مشكلة ما في الجهاز.

من الجدير بالذكر أن التخلص من تلك الإشارة ممكن إن تمت عبر الخطوات المذكورة من قبل المختصين في فهي لا يمكن أن تزول بالطرق التقليدية التي يمكن أن يلجأ لها الكثير من الأشخاص الذين تعرضوا لتلك المشكلة سابقاً.

ماهي وظائف الإشارات الخضراء الموجودة في راوتر هواوي؟

قبل التعرف على حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي لابد لنا من الإطلاع على الوظائف المختلفة للإشارات الخمس الخضراء التي تتواجد في راوتر هواوي والتي يمكن شرحها في السطور التالي:

إشارة Power لابد من معرفتها لمعرفة حل مشكلة الإشارة الحمراء في راوتر هواوي:

تشير هذه الإشارة إلى أن الراوتر هواوي متصل الآن في الكهرباء وهو يعمل بشكل جيد، يظهر هذا الزر ضوء أخضر بشكل ثابت عند قيامك بوضع الراوتر في الكهرباء.

إشارة ADSL في راوتر هواوي:

أما هذه الإشارة فتشير إلى أن الراوتر مزود بخدمة الإتصال بالإنترنت بشكل صحيح دون وجود مشكلة، يمكن لتلك الإشارة أن تظهر بشكل متقطع وواضح اثناء استخدام الراوتر.

من الجدير بالذكر أن هذه الإشارة يمكن أن تتحول إلى اللون الأحمرفي عدد من أنواع راوتر الهواوي في حال اصاب الجهاز مشكلة ما أثناء اتصاله بشبكة الإنترنت لتعود إلى اللون الأصلي لها عند الإتصال بشكل صحيح.

إشارة Internet في راوتر هواوي:

بعد الإتصال بشكل جيد بالإنترنت تعطي الراوتر إشارة    ADSL ليتم بعد ذلك إضاءة زر الinternet  باللون الأخضر للدلالة على أن الإنترنت يعمل بشكل جيد.

إشارة WLAN:

الزر الرابع من أزرار راوتر هواوي هو زر WLAN والذي يضيئ باللون الأخضر عندما يكون الراوتر مستعداً لبث شبكة الإنترنت لأي جهاز ترغب به، حيث يظهر هذا الضوء بشكل متقطع في حال عمله دون أن يكون بحالة ثبات.

إشارة WPS، حل مشكلة الإشارة الحمراء في راوتر هواوي:

الإشارة  التي ستجدها في أي راوتر هواوي هي WPS والتي تدل على إمكانية الإتصال بشبكة الراوتر من أي جهاز آخر بلا كلمة سر.

بلاشك يمكنك تعديل الإعدادات في الراوتر لتتمكن من منع أجهزة معينة من الإتصال بالراوتر عبر هذا الزر بشكل سهل.

إشارة LAN:

تتواجد هذه الإشارة في الصف الأخير من الراوتر، حيث تشير إلى وجود جهاز حاسوب يتصل بالراوتر بشكل مباشر.

الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي:

ثمة العديد من الأسباب التي تساهم في ظهور الإشارة الحمراء والتي يعتبر من أبرزها:

  1. انقطاع الكبل الخاص بالإنترنت.
  2. ارتفاع الحرارة يمكن أن يؤدي إلى ظهور إشارة حمراء فيه.
  3. مشاكل تعود للشركة.
  4. عدم دفع الإشتراك الخاص بالإنترنت.
  5. وجود ضغط كبير على الراوتر.

كيفية حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي:

يواجه العديد من الأفراد هذه المشكلة ويبحثون بشكل مستمر عن الحل الأفضل لها من خلال العديد من الطرق التقليدية الغير مجدية، فبحسب المختصين إيجاد الحل الأنسب لتلك المشكلة يمكن أن يتم من خلال عدة خطوات كالتالي:

التأكد من وجود جميع الكابلات في مكانها الصحيح:

لتتمكن من حل مشكلة الإشارة الحمراء في راوتر هواوي لابد لك من التحقق من وجود جميع الكابلات في مكانها الصحيح في الراوتر قبل الشروع بإصلاحه، فإن لم يتغير لون الإشارة إلى الأخضر بعد التأكد من الوصلات قم بإعادة التشغيل.

قم بإعادة ضبط الراوتر لتتمكن من حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي:

بعد التأكد من وجود كل كبل في مكانه الصحيح، قم بإيجاد الزر الخاص بإعادة التشغيل خلف الجهاز واستمر بالضغط عليه لمدة لا تزيد عن خمسة عشر ثانية ومن ثم انتظر قليلاً حتى يعيد الراوتر تشغيل نفسه.

حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي من خلال تزويده بالإنترنت:

إن لم تفلح الخطوة السابقة في حل المشكلة فقد يكون السبب في ظهور الإشارة الحمراء عائداً إلى الفشل في الإتصال بالإنترنت، يمكنك الإتصال بالشركة الخاصة بمزود الإنترنت التي تتبع لها لتتأكد من عدم وجود مشكلة، أو لمساعدتك على إصلاح المشكلة إن وجدت.

قم بإعادة تشغيل الراوتر مرة أخرى:

إن لم تتمكن من  حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي في الخطوات السابقة فقم بالإنتقال إلى الزر المتواجد في الجزء الخلفي من الراوتر وأعد الضغط عليه لتشغيل الراوتر مرة أخرى، حيث يمكن لذلك أن يكون مفيداً في حل المشكلة.

تجريب الراوتر على خط إنترنت آخر:

من الممكن أن تظهر الإشارة الحمراء من جراء وجود عطل ما في جهاز التوجيه، لذا ولتتمكن من التأكد من عدم وجود مشكلة به قبل قيامك بأي إجراء يخصه قم بتجريب الراوتر على خط إنترنت آخر.

في حال استمر العطل فالعطل بلا شك متواجد في الراوتر أو الشركة التابع لها، لذا قم باتخاذ إجراء مجدي إما من خلال شراء راوتر جديد أو تغيير الشركة أو غير ذلك.

تواصل مع خدمة العملاء التابع للشركة الخاصة براوتر هواوي الذي تملكه:

الخطوة الأخيرة التي يمكن أن تتخذها في طريقك لإيجاد حل مشكلة الإشارة الحمراء في راوتر هواوي هي الإتصال مع خدمة العملاء وإعلامهم بالمشكلة التي تواجهها وإخبارهم بكافة الإحداثيات الخاصة بها ليتمكنوا من إعطائك الحل الأمثل كخبراء ومختصين في حل تلك المشاكل.

حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي ( إشارة الإنترنت):

في حال كانت الإشارة الحمراء تظهر بدل الإشارة الخضراء الخاصة بالإنترنت فيمكن حل تلك المشكلة من خلال مايلي:

  • لابد لك من الإنتقال إلى الإعدادات الخاصة بالراوتر الخاص بك.
  • ومن ثم قم بإضافة الرقم السري الخاص بك مع الاسم.
  • انقر على زر administration بعد ظهور اللوحة الخاصة بالتحكم في الراوتر.
  • انقر على زر System Management.
  • فيما بعد اختر Reboot، وقم بتأكيد اختيارك.
  • بعد وقت قصير ستلاحظ اختفاء الإشارات الخاصة بالراوتر كاملة، لتقوم بالعمل من جديد.
  • بعد ظهور إشارات الراوتر قم بإعادة إضافة كلمة السر مع الاسم الخاص بك.

في الختام، بعد الحديث بشكل مطول عن كيفية حل مشكلة الإشارة الحمراء في الراوتر هواوي من خلال الحديث المستفيض عن الخطوات الصحيحة للقيام بذلك، نرى بأن أي مشكلة يمكن أن يتعرض لها الراوتر يمكن أن تتفاقم أو تسبب في تخريبه بشكل تام إن لم تقم بمتابعتها وإصلاحها بشكل فوري.




شارك المحتوى |
close icon