حل مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 ، اعرف التفاصيل

حل مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 هو ما سيتم مناقشته في هذا المقال بإيضاح الحلول الممكنة. فقد أعلنت شركة آبل عن وجود عيب مصنعي في السماعة الداخلية في جوال آيفون 12 وآيفون 12 برو المصنع في الفترة الممتدة من شهر أكتوبر لعام 2020 إلى أبريل لعام 2021. حيث أعلنت حول برنامج خدمة متخصص لهذه الجوالات فقط والتي تفي بإعادة تصليح الجوالين مجاناً من قبل شركة آبل في حال التحقق من وجود مشكلة السماعة الداخلية للأيفون 12 والايفون 12 برو في فترة التصنيع المذكورة. حيث يغطي هذا البرنامج الأجهزة التي تعاني من مشكلة السماعة الداخلية للأيفون 12 و 12 برو بتصليح الجوال مدة 3 سنوات بعد البيع لأول مرة. كما يمكن أن تكون مشكلة السماعة الداخلية للآيفون 12 والايفون 12 برو مشكلة بسيطة تحل من خلال الإعدادات أو تنظيفها، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جميع الحلول من أجل اصلاح مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 وتفاصيل حل المشكلة.

حل مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 والايفون 12 برو

حل مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 ، اعرف التفاصيل

بسبب الإعلان الذي أصدرته شركة آبل عن مشكلة السماعة الداخلية للأيفون 12 والايفون 12 برو. أصبح الجميع يريد معرفة ما إذا كان جواله من المتأثرين بهذه المشكلة أم لا، حيث تعهدت شركة آبل بالإصلاح لمدة 3 سنوات إذا ظهرت هذه المشكلة وفي هذا المقال سنذكر طرق حل مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 والايفون 12 برو.

  1. إيقاف تشغيل وضع الصامت من خلال تحريك زر الصامت للأمام باتجاه الشاشة أو من خلال سحب الشاشة من الأعلى من جهة اليسار و إيقاف تشغيل الوضع الصامت.
  2. إيقاف خاصية عدم الازعاج من خلال فتح تطبيق الإعدادات ثم النقر على التركيز، ثم إيقاف تشغيل خاصية عدم الإزعاج.
  3. تنظيف السماعة الداخلية تنظيفاً جافاً دون استخدام الماء أو الكحول باستخدام فرشاة شعيراتها ناعمة وصغيرة.
  4. تغيير مكان الجهاز من غرفة لأخرى فمن الممكن أن تكون هناك مشكلة الشبكة.
  5. إزالة حافظ الجهاز، وطبقات حماية الشاشة.
  6. التحقق من تاريخ إصدار الجوال من خلال الدخول للإعدادات، ثم عام، ثم حول لتظهر شاشة تحتوي على معلومات. قم بنسخ الرقم التسلسلي للجهاز ثم اذهب إلى الموقع التالي  للصق الرقم التسلسلي لجوالك الآيفون والبحث عن شهر التصنيع للجوال.
  7. الاتصال بدعم شركة آبل وإخبارهم بالمشكلة إذا كنت تشك أنه عيب مصنعي. وبعد الفحص وانطبقت عليه الشروط  من إصداره في المدة المحددة والتي يمكن معرفتها من الجهاز. سوف يتم تزويدك بأقرب مركز شركة آبل أو معارضها.
  8. استبدال السماعة الداخلية للآيفون 12 و12 برو، إذا كانت لا تنطبق عليه شروط برنامج خدمة 12 و12 برو، أو في حال وجود كسر بالشاشة اذا تعتبر شركة آبل أن كسر الشاشة يعفي الجهاز من برنامج خدمة 12 و12 برو و حل مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 و12 برو مجاناً.
مواضيع مشابهة

هذه كانت الحلول المقترحة وتفاصيلها التي قد تساعد في حل مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 و12 برو، ومن خلال الخطوات السابقة يمكن ملاحظة أن أغلب الحلول قد لا تحتاج الى تدخل فني أو استبدال السماعة إلا في حالة وجود تلف أو عيب مصنعي .

أسباب مشكلة السماعة الداخلية للايفون 12 والايفون 12 برو

من الطبيعي البحث عن أسباب أي مشكلة لحلها وتفادي حدوثها في المرات الأخرى. إذ تعتبر مشكلة السماعة الداخلية للآيفون 12 و12 برو من المشاكل التي قللت من قيمة الجهاز في نظر المستخدمين لاحتمالية وجود عيب مصنعي. وأيضاًَ كلفت شركة آبل خسارة بسبب طرحها برنامج الخدمة للمتأثرين بالعيب المصنعي مجاناً. ومن خلال طرح مشكلة السماعة الداخلية للأيفون 12 يجب تعرف على أهم أسباب حدوثها من خلال هذا المقال سيتم ذكر الأسباب التالية:

  1. تعرض جوال الايفون للسقوط أو لضربة قوية.
  2. كسر الشاشة الداخلية لجوال الآيفون.
  3. انسداد السماعة من تراكم الأوساخ والأتربة.
  4. ثقب السماعة الداخلية عند تنظيفها بأدوات حادة.
  5. تشغيل خاصية الوضع الصامت على جوال الآيفون 12 و12 برو.
  6. تشغيل خاصية عدم الإزعاج.
  7. فقدان أو ضعف شبكة الاتصال. مما يؤدي إلى عدم سماع الأصوات عند الاتصال واستقبال الاتصالات تخرج من السماعة الداخلية للأيفون 12 و 12 برو.
  8. واقيات الشاشة أو طبقات الحماية وحافظ الجهاز، قد يكون أكبر من شاشة الايفون 12 والايفون 12 برو. مما يؤدي إلى انسداد السماعة الداخلية.
  9. ارتفاع درجة حرارة الآيفون مما يؤدي إلى فك السماعة الداخلية أو تلف الكابل.
  10. تلف في IC الصوت او فى IC السماعة الداخلية.
  11. عيب مصنعي في تصنيع السماعة الداخلية للأيفون 12 و12 برو. 

وفي نهاية هذا المقال نكون قد استعرضنا حل مشكلة السماعة الداخلية  للايفون 12 وتفاصيل حلها. وما أسباب حدوث تلك المشكلة بالتحديد لهذا الجوال. كما من المهم التذكير أن سوء الاستخدام وكثرة تعرض الجوال للسقوط أو للضربات أو لدرجة حرارة عالية من شأنه أن يسبب تلفاً أكبر من مشكلة السماعة الداخلية للأيفون 12 أو لغيره من الهواتف. كذلك فإن الاستخدام الحريص والمعتدل من شأنه أن لا يعرض الجوال للمشاكل التي تحتاج لتكلفة عالية أو أحيانا استبدال الجوال نفسه.

شارك المحتوى |
close icon