حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر منصة اكس

تم تجاوز حد المعدل، ماذا يعني Rate limit exceeded، سبب ظهور تم تجاوز حد المعدل تويتر (منصة X)، أسئلة كثيرا تشغل بال مستخدمي منصة اكس بعدما التحديثات والتغييرات الجديدة التي قام بها إيلون ماسك منذ استحواذه على الشبكة الإجتماعية وحتى الآن، وإذا كنت أحد مستخدمي تويتر الجدد أو مستخدم قديم وظهرت لك تلك الرسالة، تابع القراءة لأننا سوف نتعرف بالتفصيل عن كل شئ حول قيود منصة اكس الجديدة بالإضافة إلى طريقة حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر منصة اكس.

تم تجاوز حد المعدل

تم تجاوز حد المعدل

قد تجد نفسك غير قادر في بعض الأحيان على ارسال رسائل خاصة على تويتر أو كتابة تغريدات أو حتى متابعة حسابات على منصة اكس وبدون أي سبب تظهر لك عبارة Rate limit exceeded. حينها قد تعتقد أن حسابك أصبح محظورا ولكن الأمر غير كذلك تماما.

“تم تجاوز حد المعدل” عبارة عن اجراء من منصة X حيث تم وضع قيود عند استخدام تويتر ووفقا للشبكة الاجتماعية، الغرض من تلك الحدود هو تقليل وقت التعطل وصفحات الخطأ وتشغيل المنصة بالشكل الذي يضمن عملها بسلاسة ودون أي مشكلة. والآن بعد أن تعرفنا على ماذا تعني عبارة تم تجاوز حد المعدل، دعونا نلقي نظرة على القيود الحالية التي وضعتها منصة اكس للمستخدمين والتي لا يجب الاقتراب منها وهي كالتالي:

الرسائل المباشرة أو الخاصة

يمكنك ارسال رسائل مباشرة دون أي مشكلة، بشرط ألا تتجاوز 500 رسالة في اليوم.

التغريدات

يسمح لك تويتر منصة اكس بكتابة 2400 تغريدة يوميا، يجب أن تكون على دراية بأن إعادة التغريد يتم احتسابها كتغريدة.

متابعة الحسابات

تستطيع متابعة 400 حساب بشكل يومي، ومع ذلك، بمجرد متابعة 5000 حساب. يتم وضع قيود لمنعك من إضافة المزيد من الحسابات في المستقبل. بالإضافة لذلك، الحسابات الموثقة يمكنها متابعة 1000 حساب يوميا.

ملحوظة: هذه القيود يتم تطبيقها أثناء الاستخدام العادي على تويتر. ولكن في حالة الاستخدام المكثف على المنصة، قد يتم تقليلها بشكل مؤقت.

طريقة حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر منصة اكس

طريقة حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر منصة اكس

إذا ظهرت رسالة تم تجاوز حد المعدل، فهذا يعني أنك وصلت إلى اقصى مستوى مسموح به على منصة اكس. وبالتالي لن تستطيع بعدها أن تقوم بأي شئ بما في ذلك كتابة التغريدات أو ارسال رسالة أو حتى إعادة التغريد. ولكن هذه الحدود ليس دائمة. هناك فترة زمنية تحتاج إلى الوصول إليها من أجل أن يسمح لك تويتر بإستخدام وظائفه مرة أخرى. وعندما تصل للحد المتاح على منصة اكس، كل ما عليك فعله هو التريث لبضع ساعات حتى تنتهي فترة الحد وستكون قادر بعدها على استخدام المنصة بكل سهولة. وتذكر لا توجد حلول أخرى أو تطبيقات خارجية، لأن إيلون ماسك المالك الجديد للمنصة، هو من سنّ تلك الحدود للحفاظ على قدرة إكس على تلبية متطلبات المستخدمين في العالم دون بطء أو تهنيج أو أخطاء.

في النهاية، استعرضنا كيفية حل مشكلة تم تجاوز حد المعدل في تويتر منصة اكس. ولكي تجعل تلك الرسالة لا تظهر لك بشكل مستمر، حاول أن تُقلل من نشاطك اليومي على منصة اكس. بمعني، أن تشاهد أو تتابع أو تقوم بتغريد عدد أقل من المعتاد حتى تتمكن من استخدام الشبكة الاجتماعية دون أي مشكلة.

شارك المحتوى |
close icon