خبير: القيمة السوقية للعملات المشفرة ستتجاوز 5 تريليون دولار بنهاية 2024

⬤ قال الرئيس التنفيذي لشركة Ripple أن القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات المشفرة ستتجاوز 5 تريليونات دولار هذا العام.

⬤ تبلغ القيمة السوقية المجمعة للعملات المشفرة اليوم 2.45 تريليون دولار أمريكي، وهي من أعلى قيمها قط.

⬤ بعد فترة انهيار أسعار سميت «شتاء الكريبتو» عادت العملات المشفرة للصعود بسرعة وحققت بعضها أسعاراً قياسية.

توقع براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة Ribble الناشئة في مجال العملات المشفرة، تجاوز القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات المشفرة 5 تريليونات دولار بنهاية 2024، أي أنها ستتضاعف مقارنة بالقيمة السوقية الحالية البالغة 2.45 تريليون دولاراً.

في تصريحه لشبكة CNBC، أكد جارلينجهاوس بأنه يتوقع أن تتضاعف القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة، مشيراً إلى عوامل كلية بما في ذلك وصول أول صندوق استثماري متداول لعملة بيتكوين (ETFs) في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ما يسمى بـ «تنصيف بيتكوين القادم».

مواضيع مشابهة

تمت الموافقة على أول صناديق استثمار متداولة لعملة بيتكوين في الولايات المتحدة في 10 يناير الماضي من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، وبينما كان التأثير الأولي محدوداً، فقد ارتفعت أسعار العملة المشفرة بشكل حاد بعدها لتصل إلى مستويات قياسية جديدة لسعرها.

وقال جارلينجهاوس لشبكة CNBC: «لقد كنت في هذه الصناعة لفترة طويلة، ورأيت هذه الاتجاهات تأتي وتذهب». «أنا متفائل للغاية. أعتقد أن الاتجاهات الكلية، والأشياء ذات الصورة الكبيرة مثل صناديق الاستثمار المتداولة، تجذب للمرة الأولى أموالًا مؤسسية حقيقية.»

بالإضافة لطرح صناديق الاستثمار المتداولة، يعتقد أن التنصيف القادم لعملة بيتكوين سيجذب المزيد من النمو لسعر العملة. حيث يحدث التنصيف كل 4 أعوام تقريباً، ويتضمن تخفيض مكافئات تعدين العملة المشفرة إلى النصف وتقليل المعروض الجديد منها. وبالنظر إلى أن اخر تنصيفين للعملة قد تبعهما أسعار قياسية لها ولمجال العملات المشفرة ككل، هناك الكثير من التفاؤل حول الأمر في الأوساط حالياً.

يُجذر بالذكر أنه قد ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 140% في الأشهر الـ 12 الماضية. وقد وصلت إلى مستوى قياسي فوق 73 ألف دولار في 13 مارس، وفقاً لبيانات CoinGecko. لكن العملة قد انخفضت منذ ذلك الحين إلى ما دون مستوى 70 ألف دولار.

من المهم التذكير بأن التوقعات بخصوص سوق العملات المشفرة هي مجرد تخمينات فقط، وكثيراً ما تخيب تلك التخمينات، وبالأخص في حال أتت من لاعبين الصناعة الذين يمتلكون الكثير لربحه في حال نمو السوق حقاً. وفي الماضي، كان هناك الكثير من التكهنات حول استمرار نمو بيتكوين والعملات المشفرة الأخرى لمستويات قياسية، لكن وفي كل تحطم للأسعار كان الكثير من المستثمرين المتفائلين يجدون نفسهم مع خسائر كبرى. لذا يوصي الخبراء بالحذر لدى الاستثمار، وبالأخص في الأصول الأكثر تقلباً مثل العملات المشفرة.

شارك المحتوى |
close icon