خدمة iTunes Radio لن تبقى مجانية بعد 28 كانون الثاني/يناير

بعد إطلاقها كخدمة بث مجانية في شهر أيلول/سبتمبر عام 2013 يبدو أن خدمة iTunes radio سيتم دمجها ضمن خدمة Apple Music مما يعني أنها ستكون متوافرة بشكل مخصص لمستخدمي Apple Music فقط.

 

وقد كتبت الشركة حول هذا :

 

" نحن سنجعل Beats 1 خدمة البث المجانية من ابل وسنوقف المحطات الداعمة للإعلانات بنهاية شهر كانون الثاني/يناير، ويمكن للمستخدمين عبر اشتراكهم بخدمة Apple Music الوصول إلى العديد من المحطات الإذاعية المنتقاة من قبل خبراء الموسيقى والتي تغطي مختلف أنواع الأغاني."

 

مواضيع مشابهة

ورغم أن قرار ابل سيزعج مستخدمي iTunes Radio إلا أنه من الصعب القول أنه مفاجئ، فقد كان هدف هذه الخدمة منذ إطلاقها هو دفع المستخدمين نحو عمليات التحميل الرقمية والحفاظ على المستخدمين ضمن نظام iOS ومنعهم من الانتقال إلى خدمات أخرى مثل سبوتيفاي أو باندورا.

 

ورغم أن إطلاق iTunes Radio شكل تغييراً جوهرياً في استراتيجية Apple Music إلا أنها لم تحظ بالشعبية التي كانت تطمح لها ابل ويعود السبب في ذلك إلى أنها لم توفر لمحبي الموسيقى شيئاً جديداً ومختلفاً لا يمكنهم الوصول إليه عبر خدمات أخرى.

 

ولذا فإن دمج iTunes Radio مع خدمة Apple Music يجعل من هذه الخدمة أكثر شعبية خصوصاً وأن اشتراكها يبلغ 10$ شهرياً فقط، ومن الجدير بالذكر أن Apple Music تتمتع بشعبية كبيرة ففي الأسبوع الماضي أعلنت الشركة عن وصول عدد مشتركي هذه الخدمة إلى أكثر من 10 ملايين مستخدم.

شارك المحتوى |
close icon