خرائط Apple ستتيح تبويبة مخصصة للمشافي والمراكز الصحية التي تفحص عدوى كوفيد-19

نتيجة استمرار انتشار فيروس كوفيد-19 في كل مكان اليوم، فقد بات من الضروري استغلال التقنية للمساعدة على مكافحة المرض واكتشافه بشكل أفضل من السابق، لكن وبالإضافة لخطوات هامة مثل تطبيق الهواتف من منظمة الصحة العالمية أو تعاون Apple وGoogle للتبع الإصابات، يبدو أن خرائط Apple ستقدم ميزة جديدة قريباً ستسهل على المستخدمين العثور على المراكز الصحية والمختبرات التي تتيح التحاليل المطلوبة لاكتشاف عدوى فيروس كوفيد-19.

 

في الواقع تم اكتشاف الميزة القريبة نتيجة قيام Apple بفتح بوابة إلكترونية مخصصة للمستشفيات والمراكز الصحية لإضافة أماكن فحص إصابة كوفيد-19، مع تقديم المعلومات الهامة مثل متطلبات تحديد المقابلة وأوقات العمل وطبيعة الفحص والمنشأة التي تتيحه.

 

مواضيع مشابهة

الميزة لم تصبح جاهزة بعد بل ستحتاج عدة أيام لتبدأ العمل على الأرجح، لكنها تبدو مبشرة للغاية وستكون مفيدة للكثيرين من القلقين حيال تعرضهم للعدوى. والغريب في الأمر أن الميزة لا تبدو متاحة لدى خرائط Google المنافسة بعد، ولو أنها ستضاف إليها على الأرجح بالأخص كون كل من Apple وGoogle تعملان بشكل جدي للمساعدة على حد انتشار فيروس كوفيد-19 عالمياً.

 

في حال كنت تريد معرفة المزيد عن طرق تتبع جائحة كوفيد-19 وأعداد الحالات ومعدل الانتشار الحالي، راجع مقالنا السابق عن الموضوع.

شارك المحتوى |
close icon