خطوات ورابط استرجاع حساب انستقرام تم حذفه

يبحث العديد منا عن وسيلة ناجحة من أجل استرجاع حساب انستقرام الذي تم حذفه نهائياً، سواء كان ذلك ناتجًا عن حذف الحساب بشكل غير مقصود أو بسبب حذف انستقرام لانتهاك السياسات. سنسلط في هذا المقال، سأشرح بشكل مفصل الطريقة الصحيحة لاستعادة حساب معطل أو محذوف نهائيًا، مهما كانت الحالة. يتم ذلك بعد تقديم الشرح المسبق لكيفية استرجاع حساب إنستغرام.

طرق استرجاع حساب انستقرام

طرق استرجاع حساب انستقرام

عندما يتعطل حسابك على انستقرام، ستظهر لك رسالة تنبيه عند محاولة تسجيل الدخول. يكون سبب التعطيل غالبًا عدم التزام المستخدم بشروط استخدام انستقرام أو عدم اتباع إرشادات المجتمع (يمكنك الاطلاع على الإرشادات في صفحة شروط الاستخدام). يُفضل دائمًا مراجعة الإرشادات ومحتوى حسابك؛ إذ يُعد نشر محتوى غير لائق مثل الصور والفيديوهات والمنشورات المسيئة غير مقبول (ويمنع نشرها للأفراد الذين لم يتجاوزوا السن القانونية). في حال تجاوزت شروط الاستخدام بشكل متكرر، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إزالة حسابك نهائيًا من الموقع.

 خطوات استرجاع حساب انستقرام تم تعطيله

إذا كنت تعتقد أن حسابك تم تعطيله عن طريق الخطأ ولم تنتهك شروط الاستخدام، يمكنك محاولة التجاوز عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. إذا لم تنجح هذه الخطوة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على خيار “الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول” (Get help signing in)
  • في الصفحة التالية، يُطلب منك استخدام اسم المستخدم الخاص بك. قد تواجه بعض المشكلات إذا قمت بتغيير اسم المستخدم عدة مرات في السابق، أو قمت بتغيير رقم جوالك المحمول أو عنوان بريدك الإلكتروني. إذا واجهت رسالة خطأ، جرب استخدام عنوان بريدك الإلكتروني الأصلي الذي استخدمته عند الاشتراك لأول مرة في انستقرام
  • بمجرد كتابتك لعنوان بريدك بشكل صحيح، سيتم إرسال رمز استعادة حساب انستقرام إليك عبر البريد الإلكتروني. يرجى اتباع التعليمات المرسلة لك لاستعادة حسابك
  • بعد ذلك، ستتلقى رابطًا من التطبيق لإعادة تعيين كلمة المرور

في تحديثات الانستقرام الجديدة، هناك بعض المستخدمين الذين حاولوا استرداد حساب انستقرام عن طريق الآتي:

  • النقر على الرابط لالتماس الاستعادة من الشركة هنا
  • يرجى قراءة الإرشادات وملء النموذج وفقًا لتعليمات المنصة، كما سيُطلب منك تقديم صورة واضحة لوجهك بجانب الكود المكتوب بخط يدك بشكل واضح، بالإضافة إلى اتباع مجموعة من التعليمات الأخرى، وبمجرد الانتهاء، انقر على زر “إرسال”

إذا قمت بتعطيل حسابك مؤقتًا، يجب عليك إعادة تنشيطه قبل أن يمر أسبوع على التعطيل. يتبع التطبيق سياسة صارمة حيال هذا الموضوع، وسيتم حذف كلمة المرور واسم المستخدم الخاصين بك بشكل نهائي بعد مضي أسبوع من التعطيل. لإعادة تنشيط الحساب؛ قم بفتح التطبيق وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور، وسيتم تنشيط الحساب إذا كنت قد قمت بتعطيله مؤقتًا، وتريد استعادته قبل مضي أسبوع. في حال عدم نجاح هذه الخطوة، قم بإعادة تعيين كلمة المرور، ويُفضل أن تكون مختلفة عن كلمات المرور في حساباتك الأخرى مثل فيسبوك أو أي حساب آخر قد تمتلكه.

استرجاع حساب انستقرام بدون ايميل

لاسترداد حساب انستقرام في حال نسيت بريدك الإلكتروني، يجب أولاً أن تتأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تطبيق انستقرام. بعد ذلك، قم بإدخال رقم هاتفك في خانة استعادة كلمة المرور. ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رابط يمكنك استخدامه لاستعادة كلمة المرور.

مهم أن تعلم أنه عندما يظهر رسالة تفيد بأن كلمة المرور أو البريد الإلكتروني غير صحيحين في أثناء محاولة تسجيل الدخول، يعني ذلك أن الحساب لا يزال قائمًا وليس معطلاً، وبإمكانك استرداده باستخدام الخطوات السابقة.

طريقة إضافية قد تساعدك في استرجاع حساب انستقرام

عند ظهور رسالة الخطأ أثناء محاولة تسجيل الدخول إلى حسابك على انستقرام، انقر على زر “Learn More” للمزيد من المعلومات. ستظهر لك شاشة جديدة تخبرك بأن حساب انستقرام الخاص بك قد تم تعطيله بسبب عدم الامتثال لقواعد النشر في انستقرام. في نهاية الرسالة، ستجد رابطًا يقول “Let us know”، انقر عليه لتقديم تفاصيل إضافية أو للتواصل مع دعم الموقع من أجل استرجاع حساب انستقرام.

عند النقر على رابط “Let us know”، الذي يعد رابط استرجاع حساب انستقرام المعطل، ستظهر نافذة جديدة تسألك: “هل تعتقد أن حسابك قد تم تعطيل عن طريق الخطأ؟”، وبالطبع يجب عليك الإجابة بنعم.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه كافة التفاصيل حول استرجاع حساب انستقرام، وأجبنا فيه عن أسئلة مهمة؛ مثل كيف يمكنني استعادة حسابي على انستغرام؟ وغيرها من المعلومات المهمة؛ مثل استرجاع حساب انستقرام بالايميل واسترجاع حساب انستقرام بالهوية وغيرها الكثير.

شارك المحتوى |
close icon