خلاف بين آبل وفيس بوك يحرم مستخدمي iOS من ميزة اجتماعية جديدة

وقع خلاف بين شركتي آبل وفيس بوك خلال الفترة الأخيرة، فيما يتعلق بالخدمة الجديدة Instant Articles (بالعربية: المقالات الفورية) الجديدة، والتي تستعد شركة منصة التواصل الاجتماعي اتاحتها عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

 

 

وبحسب موقع “ريكود”، فإن آبل وفيس بوك لم يصلا إلى اتفاق فيما بينهم، من أجل الخدمة الجديدة، بسبب طلب شركة صناعة هواتف آيفون الحصول على نسبة من عائدات خدمة “المقالات الفورية”.

 

 

وأوضح التقرير الذي نشره الموقع، أن الخلاف الذي وقع بين الشركتين العملاقتين، جاء بسبب رغبة آبل الحصول على نسبة 30% من عائدات الإشتراك في الخدمة، والتي اعتبرتها نسبة مبالغة.

 

ia-infographic-final_1x

 

وتسعى فيس بوك لتجربة الخدمة في الفترة الأولى، وسيكون ذلك بنظام عدم الحصول على أي عائدات، وستكون الأرباح كاملة لمصادر النشر والناشرين، وهو الأمر الذي يربك حسابات صاحب المنصة الاجتماعية الأشهر في العالم.

 

 

مواضيع مشابهة

ومن غير المعلوم عما اذا كانت تعتزم فيس بوك الحصول على أرباح من خلال تقاسم عائدات الاشتراكات، من عدمه، وفي حالة الحصول على نسبة، فإن الطلب الذي ترغب آبل في الحصول عليه، سيكون عائق أمام طموحات فيس بوك

 

 

وكشف التقرير، أنه بالرغم من ظهور بوادر فضل المفاوضات بين آبل وفيس بوك حول خدمة المقالات الفورية الجدية، إلا أن عملاق التواصل الاجتماعي لا تزال تحاول اقناع الشركة المصنعة للهواتف الذكية، والأعلى قيمة سوقية في العالم، بقبول الأمر.

 

 

وبناءً عليه، فإن بذلك سيكون عملاء نظام التشغيل الثاني على العالم من حيث الانتشار، iOS، محرومون من الاستفادة من الخدمة الجيدة التي ستقدمها فيس بوك، فسيتعين على الشركة اطلاقها لمستخدمي أندرويد فقط خلال الوقت الحالي لحين اشعار آخر.

 

 

خدمة المقالات الفورية، ستكون متاحة لمستخدمي الأجهزة بنظام أندرويد، خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتبدأ فيسب بوك بتجربة الأمر لمدة مناسبة أولًا قبل أن تصل لكافة المستخدمين البالغ عددهم أكثر من مليار مستخدم.

شارك المحتوى |
close icon