خمسة أشياء يجب فعلهم قبل التقاعد

يتجه الكثيرون في الخمس سنوات التي تسبق التقاعد إلى فرصتهم الأخيرة لتسديد الديون وتمويل حياتهم المستقبلية والبحث عن فرص لزيادة الموارد المالية في وقت التقاعد وخلال السنوات النهائية من الحياة العملية المليئة بالنجاحات والفشل، لذا إليك بعض الأشياء التي ينبغي عليك فعلها كي تسير الأمور بنجاح.

شدد من المصاريف وكأنك متقاعد

يبدء بعض العقلاء في تشديد القواعد على الميزانية المالية قبل التقاعد بسنوات للتعود على قيمة التقاعد أو تخفيف الدخل الثابت الذي قد يطرأ عليك، والبدء في أمور قد تزيد من الوارد المالي لك قبل التقاعد كي لا تصدم فجأة وستجد نتائج مناسبة ترضيك.

زد من قيمة المدخرات التي تحافظ عليها

يبدأ كبار السن في زيادة المدخرات عن سابقها لتعادل قيمة الراتب الثابت الذي كان يتعود عليه أيام الأعمال فلابد من حساب دقيق لما سوف تؤول إليه الأمور بعد ذلك فهناك إعفاءات ضريبية واشتراكات واهية والكثير من الحشو الذي سوف تستغني عنه كمواصلات ومصروفات يومية.

اجتمع مع مستشار مالي

مواضيع مشابهة

يمكنك مقابلة مستشار مالي للتعرف على أفضل التوزيعات المالية لحياتك لتعلم هل ستفيدك هذه القيمة المالية أم ستضطر للعمل بوظيفة كدوام جزئي أو تقليص منتجات وخدمات كنت تعتمد عليها والكثير من القرارات التي تخص هذا الجانب.

أصلح منزلك جيداً

إذا كنت تخطط للبقاء في منزلك الحالي أناء سنوات التقاعد فلابد لك أن تبدأ في إعداد المنزل جيداً وعالجة المشاكل الرئيسية والثانوية به، قد لا تضطر إلى إنفاق المال الكثير في وقت لا تستطيع أن تجعه خلاله، فمدخراتك هي كنزك الذي لا يجب التخلي عنه مطلقاً.

سداد جميع الأقساط المتبقية

ابحث عن حلول مالية لجميع أقساط سيارتك ومنزلك ومبانيك قبل التقاعد وذلك لجعل حياتك أفضل بعد التقاعد وسيكون لديك أسهم لشراء عقارات جديدة إذا نظمت التوزيعة المالية جيداً.

شارك المحتوى |
close icon