دبي تطلق مبادرة «المظلات الذكية» لتوفير وسيلة مريحة وذكية للتجول

⬤ تعاونت هيئة الطرق والمواصلات في دبي مع شركة UmbraCity، لتقديم خدمة مظلات ذكية، ومبتكرة، ومجانية في محطة الغبيبة.

⬤ تُقدم الخدمة ضمن مدة تجريبية لمدة 3 أشهر، وبعد تقييم نجاحها، ستقرر هيئة الطرق والمواصلات توسيع نطاقها.

⬤ تأسست شركة UmbraCity عام 2015، وتبحث عن طرق لتوفير المظلات في أيدي المشاة بسهولة عندما يحتاجونها.

تعاونت هيئة الطرق والمواصلات مع شركة UmbraCity، خدمة كندية لمشاركة المظلات ذكية، لتقديم خدمة مظلات ذكية مبتكرة مجانية في محطة حافلات الغبيبة. وتهدف تلك المبادرة لتزويد المقيمين والزوار بتجربة مريحة ومُستدامة لحماية أنفسهم من الشمس والمطر أثناء التجول بالمدينة، تنفيذاً لخطة دبي الحضرية 2040.

يمكن للمشاة استعارة المظلات مجاناً في محطة الغبيبة بواسطة بطاقات «نول»، وهي بطاقات ذكية تتضمن محفظة إلكترونية تستخدم لركوب جميع أنواع المواصلات في الإمارة، كما تستخدم في دخول بعض الحدائق والمنشآت وسواها.

مواضيع مشابهة

صُممت تلك الخدمة بدقة لدعم رؤية إمارة دبي لمفهوم «مدينة 20 دقيقة»، حيث يمكن للمقيمين الوصول لمختلف احتياجاتهم اليومية خلال 20 دقيقة من المشي أو ركوب الدراجة.

قال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات: «من خلال تشجيع استخدام المظلات الذكية، والمتاحة مجاناً عند استئجارها بواسطة بطاقات نول، تساهم هيئة الطرق والمواصلات وشركة UmbraCity في إنشاء مجتمعات نابضة بالحياة، وصحية، وشاملة في جميع أنحاء دبي.»

أضاف العوضي: «تُقدم الخدمة حالياً في محطة حافلات الغبيبة تجريبياً لمدة 3 أشهر. بعد تقييم نجاحها، ستقرر هيئة الطرق والمواصلات توسيع نطاق الخدمة.»

قال إنتظاري، الرئيس التنفيذي لشركة UmbraCity: «يعكس ذلك التعاون التزامنا المتبادل في تعزيز التنقل الحضري المُستدام وقابلية العيش في المدن»، وأضاف: «معاً، نضع معياراً عالمياً لحياة حضرية مُستدامة، مما يعني أنه يمكننا أن نخطو خطوات كبيرة نحو بناء مدن تعطي الأولوية لرفاهية مجتمعاتها وبيئتها بواسطة الحلول المبتكرة والجهود التعاونية.»

تأسست شركة UmbraCity عام 2015، وتبحث عن طرق لتوفير المظلات في أيدي المشاة بسهولة عندما يحتاجونها، وذلك بواسطة شبكة من الأكشاك المُخصصة لتأجير المظلات الذكية والمؤتمتة بالكامل للمشاة، والآن تعمل الشركة على توفير خدمتها لسكان إمارة دبي.

شارك المحتوى |
close icon