دبي تكشف عن أول طائرة بدون طيار لإنقاذ الغارقين في المياه

طورت دبي طائرة بدون طيار على المستوى المحلي، ويمكنها حمل ما يصل إلى أربع حلقات من حلقات النجاة والتي يمكنها دعم ما يصل إلى 8 أشخاص في حالة الغرق لا قدر الله، وقد كشفت بلدية دبي منذ أيام عن هذه الطائرة الذكية والتي اختبرت في إنقاذ حالات غرق من قبل.

 

توصف هذه الطائرة بأنها أول طائرة ذكية تستخدم في إنقاذ الغارقين ومن حيث أدائها الوظيفي فيمكنها حمل طوافات الإنقاذ والتي يتم نفخها تلقائيًا عند لمسها للماء، وبهذا تنضم هذه الطائرة إلى أحدث أدوات الإنقاذ والسلامة التي تديرها البلاد وتخطط بها للقضاء على حوادث الغرق عبر شواطىء الإمارة.

 

توفر هذه الطائرة علامات لرجال الإنقاذ حتى يتمكنوا من الوصول إلى مكان الغرق مما يسهل من عمليات الإنقاذ في العطلات والإجازات الصيفية. تتكون الطائرة من مروحة مزدوجة مثبتة على أربعة أذرع قابلة للطي تعرف بإسم Octa-X8 قادرة على حمل ثمانية كيلو جرامات.

 

مواضيع مشابهة

يُمكن التحكم بالطائرة يدويًا عن بعد او عن طريق تحديد مسار محدد للجهاز وتشغيله في الوضع التلقائي، كما يُمكن التحكم في إطلاق الطائرات الذكية كذلك عن بعد، فقد تم تجهيز هذه الطائرة بكاميرتين أحدهما للملاحة عالية الدقة لنقل فيديو مباشرة على بعد كيلو متر واحد من نقطة المراقبة والأخرى لتسهيل إطلاق أنابيب الإنقاذ والعوامات إلى منطقة الغرق.

 

تم تجهيز الطائرة بدون طيار بنظام متكامل للتعامل مع الجمهور، حيث يُمكن توجيه الصوت عن بعد إلى الغارقين وهو أمر مفيد في حالات الغرق الجماعي أو التيارات الكاسحة وتتمتع بعمر بطارية يصل إلى 30 دقيقة ويُمكنها العمل في درجات حرارة عالية.

 

شارك المحتوى |
close icon