دراسة: أندرويد يتفوق على الأيفون من حيث الأداء

حققت الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغل أندرويد ، التابع لشركة جوجل، تفوقًا ملحوظًا على نظيرتها الأيفون التابعة لشركة آبل والتي تعمل بنظام التشغيل الخاص بنفس الشركة iOS وذلك من حيث كفاءة الأداء، بحسب دراسة أقيمت حديثًا خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري.

 

وبحسب ما جاء في موقع “بيزنس تايمز” ما نقله من خلال تقرير للشركة المتخصصة في جمع البيانات “بلانكو”، ناتج عن دراسة قامت بها الشركة خلال الربع الأول من عام 2017 الجاري، أقيمت على أسس معرفة معدل فشل الأداء وكذلك عدد مرات تجمد الجهاز وإظهار رسائل أخطاء في الأداء، في كلا نظامي التشغيل أندرويد وiOS.

 

وأكدت “بلانكو” أن البيانات التي تم سحبها خلال الدراسة تم سحبها من ملايين الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وiOS والتي تم شراءها من خلال مصادر موثوقة في الولايات المتحدة وأوروبا وبعض دول آسيا، مثل منافذ بيع شركات الاتصالات الكبرى ومنافذ البيع المعتمدة من قبل شركات مصنعة الهواتف، لضمان عدم التلاعب بالهاتف وأنه الهاتف السليم المصنع من قبل الشركة نفسها، وذلك خلال الربع الأول من عام 2017.

 

مواضيع مشابهة

وأظهرت الدراسة نتيجة معدل الفشل في الأداء والإيقاف الكلي للأجهزة الذكية، فكان من نصيب هواتف أندرويد فشل بنسبة 50% من خلال الهواتف التي تعمل خلال فترة الشهور الثلاث الأولى، في حين بلغ معدل فشل هواتف الأيفون 68% في الفترة نفسها.

 

يُذكر أن معدل نتيجة قياس الفشل في الهاتفين لدى نظامي التشغيل، هو متزايد في الواقع عن النسبة نفسها التي قامت بها الشركة في دراسة خلال فترة الشهور الثلاث الأخيرة من عام 2016، والتي كانت معدل 47% لهواتف أندرويد و62% لـ iOS.

 

كما كشفت الدراسة التي قامت بها الشركة أن معدل التشنج والتوقف المفاجئ للتطبيقات في هواتف الأيفون كان في الواقع ثلاثة أضعاف الأمر نفسه لدى الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وأوضحت أنه في عملية اختبار التوقف المفاجئ للتطبيقات، توقف التطبيق 28 مرة لدى iOS بينما توقف 10 مرات على أندرويد، وكان ذلك تحت نفس الظروف من عملية الاختبار، وهو الأمر الذي يصب أيضًا في مصلحة نظام التشغيل الأكثر انتشارًا لشركة جوجل.

شارك المحتوى |
close icon