دراسة : مبيعات هواتف ايفون الجديدة ضعيفة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة

بدأت أسهم ابل بالانخفاض نتيجة مخاوف من تراجع مبيعات هاتف ايفون، وقد تمكنت الشركة من الحفاظ على معدل متميز منذ إطلاق ايفون في عام 2007 لكن المحللين يشعرون بالقلق من أداء هاتف ايفون 6 وأنه سيشكل نهاية للتطور السريع لهذه الهواتف.

 

لكن وفقاً لدراسة أجرتها شركة Consumer Intelligence Research Partners فإن هواتف ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس لم تكن قادرة على السيطرة على سلسلة الهواتف الذكية خلال ربع موسم العطلة الماضي بالطريقة نفسها التي نجحت فيها هواتف ايفون 6 بلس وايفون 6.

 

وتوضح بيانات هذه الدراسة أن ايفون 6 اس شكل حوالي 48% من مبيعات هواتف ايفون خلال هذا الربع بينما شكل ايفون 6 اس بلس حوالي 19% من هذه المبيعات، بينما في الربع ذاته من العام السابق شكلت هواتف ايفون 6 حوالي 45% من المبيعات بينما شكل ايفون 6 بلس حوالي 30% من المبيعات.

 

مواضيع مشابهة

 

وقد كتبت الشركة حول الموضوع :

 

" لقد أبلى ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس بلاءً حسناً لكنهما لم يسيطرا بالقوة نفسها التي سيطرت بها هواتف ايفون 6 وايفون 6 بلس قبل عام، حيث انخفضت الحصة الإجمالية من الهواتف الرائدة عن تلك التي كانت في عام 2014."

 

وقد كانت هواتف ايفون 6 وايفون 6 بلس الأولى التي تمتعت بشاشات كبيرة الأمر الذي أدى إلى ارتفاع كبير في مبيعات هواتف ابل وتحقيقها لرقم قياسي كبير، وسيكون الحفاظ على هذا المعدل نصراً كبيراً لابل ولو أن ذلك غير متوقع.

شارك المحتوى |
close icon