ديف ايفانس يغادر شركة سيسكو

بعد أربع وعشرين سنة من العمل مع الشركة وبعد أن قادها منذ أن كان عدد موظفيها لا يتجاوز المئتين، يغادر ديف ايفانس مدير التنبؤات شركة سيسكو بشكل مفاجئ وغامض.

 

ولكونه مدير تنبؤات فإن مهمته كانت في معرفة أحدث الأدوات والأجهزة التقنية ومخالطة العلماء والمصممين من أجل التنبؤ بمستقبل التقنيات والتكنولوجيا ومساعدة سيسكو على وضع خططها بما يتوافق مع هذه التنبؤات حيث يمتلك سجلاً رائعاً في معرفة وتحديد التوجهات التقنية ففي لقاء مع Business Insider السنة الماضية قال " إنني لا أميل إلى التنبؤ بقدر ما أميل إلى فهم التوجه العام "

 

فعلى سبيل المثال، أعلن إيفانس عن أن الشبكة العالمية الواسعة World Wide Web سوف تكون كبيرة جداً وأن الجميع سيملك موقعاً وسيستطيع شراء البضائع على الانترنت وذلك قبل إطلاق أول متصفح بفترة قصيرة، كما تنبأ منذ عشر سنين بالسيارات التي تتمتع بإمكانية قيادة نفسها بنفسها وبالشخصيات الافتراضية إضافة لتنبؤه بالأطراف الاصطناعية بعقود قبل ذاك الوقت وتنبؤه بطابعة 3D منذ 5 سنين.

 

والأهم من كل ما سبق هو أنه كان الرجل الذي ساعد سيسكو على اكتشاف ما يعرف ب Internet of Things IoT حيث تحدث إيفانس عن هذا الموضوع في عام 2012 أي قبل أن يعلن المدير التنفيذي جون تشامبرز عن أن IoT سوف تصبح سوقاً بقيمة 14 تريليون دولار خلال العقد القادم.

 

والجدير بالذكر أنIoT يعني أنه يمكن إدماج رقاقة حاسوبية في أي شيء وربطه بالإنترنت مثل السيارة، الثلاجة، علب الأدوية والأضواء والعديد من الأشياء.

 

تعمل سيسكو الآن على الشبكات ومنتجات الحماية من أجل اليوم الذي ستصبح فيه مليارات هذه الأجهزة متوافرة على الانترنت وحسب ما قاله المدير التنفيذي جون تشامبرز في خطابه في مؤتمر الزبائن السنوي Cisco Live يوم الاثنين الماضي فإن التحكم في هذا السوق هو الخطة المستقبلية لشركة سيسكو.

 

مواضيع مشابهة

وحتى فترة قريبة كان إيفانس جزءاً من وحدة حلول الانترنت والذي كان أقرب إلى مخبر البحث والتطوير حيث قامت هذه الوحدة ببناء عدة نماذج مستقبلية لتقنيات عديدة من أجل عملاء شركة سيسكو كما ساعدتهم على حل مشاكل تقنية مستعصية، تدعى هذه الوحدة اليوم ب خدمة استشارات سيسكو.

 

نشر خبر رحيل إيفانس أول مرة في إحدى مدونات الشركة من قبل شخص يدعى براد ريس وذلك عبر تغيير قام به إيفانس على حسابه الشخصي في LinkedIn وتم تأكيد الخبر من قبل المتحدث الرسمي باسم شركة سيسكو إضافة إلى منشور شاركه إيفانس على موقع الفيس بوك يوم الاثنين الماضي والذي قال فيه:

 

 

 

"اليوم انتهت حقبة كبيرة من حياتي. بعد أربع وعشرين سنة أغادر سيسكو لإنشاء شركة جديدة. ومن المضحك أنه عندما بدأت العمل في سيسكو لم يكن الأمر أكثر من بداية بسيطة وحان الوقت لفعل ذلك مجدداً".

 

مع مغادرة إيفانس فإن الشركة تخسر ثاني شخص في مجال IoT حيث أن غويدو جوريت المدير العام لوحدة IoT وأحد الموظفين القدماء غادر الشركة أوائل هذا الشهر وانتقل للعمل كرئيس لمخبر البحث والتطوير لشركة صينية للطاقة المتجددة Envision Energy في Silicon Valley حسب ما أعلنته الشركة في بيان صحفي يوم الأربعاء.

 

شارك المحتوى |
close icon