رئيس إكس بوكس السابق يوضح أن مايكروسوفت كانت تمتلك خطط لتصنيع الهواتف الذكية الحديثة قبل ظهور الايفون

في مقابلة أجريت معه مؤخراً، صرح الرئيس التنفيذي السابق لـ إكس بوكس "روبي باخ" بمجموعة من المعلومات القيمة عن تاريخ مشروع الاكس بوكس في مايكروسوفت. بدءاً من إطلاق نسخة E3 الفاشلة من الاكس بوكس الأصلي، ونضالهم لإصلاح الأخطاء مع جهاز الاكس بوكس 360.

وعلى الرغم من أن المقابلة بأكملها تُعد شيقة لعشاق الاكس بوكس، إلا أن ما أشعل إهتمامنا حقاً هو حقيقة أن رئيس الإكس بوكس السابق أشار لمشروع مُلغى يُدعى Xboy، وهي وحدة الألعاب المحمولة التي كانت مايكروسوفت تختبرها قبل سنوات من إطلاق الأيفون الأصلي. ووفقاً لـ باخ، فقد فشل فريقه في رؤية أن Xboy كان يمكنه أن يُصبح Xphone – وبهذا يحتل مكانة الايفون الحالية.

ويقول باخ أنهم جربوا فكرة Xboy مراراً وتكراراً، ولكن فريق الإدارة رفض كل نموذج مقترح لها. وعلى ما يبدو أن هذا القرار كان نابع من فكرة الإدارة في التركيز على أجهزة الإكس بوكس، وتجنب تخفيف الموارد. يُزعم أن فكرة Xboy عادت بكامل قوتها مرة أخرى في عام 2004، عندما أطلقت سوني جهاز PSP، ولكن تم ركنها مرة أخرى على الرف.

مواضيع مشابهة

وفي المقابلة الأخيرة، عبر رئيس الإكس بوكس السابق عن أسفه كون الفريق لم يتمكن من رؤية الصورة الأوسع للفكرة. وعن عدم تمكن الفريق من رؤية إمكانية تحول Xboy إلى Xphone، بحيث يكون وحدة ألعاب محمولة يمكنها إجراء المكالمات أيضاً، فقد أوضح باخ أن مايكروسوفت قد فوتت على نفسها فرصة كبيرة. كما أشار باخ، أن فريق الإكس بوكس كان قد اختبر أيضاً فكرة وجود جهاز إكس بوكس لوحي بشاشتين، ولكنه لم يطرح المزيد من التفاصيل عن الفكرة.

إذا كانت مايكروسوفت قد نظرت لموضوع Xphone بنظرة أوسع، فهل كانت مايكروسوفت وليس أبل، لتصبح الآن هي المُصنعة للهاتف الذكي الحديث؟

شارك المحتوى |
close icon