رئيس شركة «Tencent» يؤكد بأنها واكبت منافسيها في مجال الذكاء الاصطناعي

⬤ أقرّ الرئيس التنفيذي لشركة «Tencent» الصينية بأنها تشهد تراجعاً في قطاع الألعاب، بعدما تفوقت عليها الشركات المنافسة.

⬤ قال بوني ما أنّ «Tencent» لحقت بركب الشركات المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، لكنها ليست متفوقة عليهم.

⬤ ما تزال ألعاب «Tencent» الشهيرة، مثل «PUBG Mobile»، تحقق إيرادات جيدة، لكن ألعابها الجديدة لم تحقق المأمول منها.

تحدث بوني ما، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «Tencent»، عن قطاع ألعاب الفيديو في الشركة، وقال إنّه يواجه تحديات كبيرة من الشركات المنافسة، لكنه واكب تطورها في الذكاء الاصطناعي.

أتى كلام ما خلال فعاليات الاجتماع السنوي لشركة «Tencent»، وأشار ما إلى أنّ الشركة كانت تركن إلى أمجادها في مجال الألعاب بينما حققت الشركات المنافسة نجاحات كبيرة وجديدة. وجدير بالذكر أنّ قطاع ألعاب الفيديو يشكل نسبة تزيد عن 30% من إيرادات «Tencent».

قال ما: «تشكل الألعاب عماد أعمالنا، لكننا واجهنا بعض التحديات الكبيرة خلال العام الماضي؛ فقد وجدنا أنفسنا في موقع المهزوم، بينما تابع منافسونا تقديم منتجات جديدة، فشعرنا لهذا بأننا لم نحقق أي شيء». وأضاف ما أنّ الألعاب الجديدة التي أطلقتها شركة «Tencent» لم تحقق أداء تجارياً جيداً كما كان مأمولاً.

مواضيع مشابهة

تأتي هذه التصريحات في ظل تفوق الشركات الصينية الأخرى المطورة للألعاب على «Tencent» بإطلاقها عناوين ناجحة تجارياً مثل ألعاب «Genshin Impact» و«Eggy Party». وصحيح أن ألعاب شركة «Tencent» القديمة مثل «Honor of Kings» و«PUBG Mobile»، ما تزال تحقق إيرادات قوية، لكنّ ألعابها الجديدة تظل دون مستوى التوقعات.

تطرّق ما إلى موضوع الذكاء الاصطناعي، فقال إنّ شركة «Tencent» لحقت بركب الشركات الأخرى في هذا المجال، وأردف قائلاً: «يسعنا أخيراً مواكبة شركات النخبة في هذا المجال؛ صحيح أننا لسنا الأكثر تقدماً بينها، لكننا لسنا متخلفين عنهم كثيراً بالحد الأدنى».

أشار ما كذلك إلى أنّ تركيز الشركة يجب أن يتوجه حالياً نحو دمج نموذج الذكاء الاصطناعي «Hunyuan» في سيناريوهات الأعمال المختلفة ليساهم في تعزيز الكفاءة، عوضاً عن المسارعة إلى تحويل الذكاء الاصطناعي إلى منتجات استهلاكية، وأضاف قائلاً: «أعتقد أنّه لن يوجد على المدى القصير (عام أو عامين) أي تطبيق محلي ضخم للذكاء الاصطناعي».

انتقل ما في حديثه إلى موضوع التجارة الإلكترونية عبر البثوث المباشرة، لا سيما أنّ شركته تسعى لتحويل تطبيق «WeChat» ليكون شبيهاً بمنصة «Douyin» التابعة لشركة «ByteDance»، التي جلبت إيرادات هائلة من التجارة الإلكترونية عبر البثوث المباشرة.

اختتم ما حديثه بالقول: «تطبيق WeChat هو أقوى منصة لدينا على صعيد عدد المستخدمين اليومي والنظام الإيكولوجي، لكنّه انطلق منذ 12 عاماً، والآن يظل التحدي الكبير أمامنا هو العثور على طريقة للاستثمار في براعم صغيرة من تلك الشجرة القديمة المسماة WeChat».

شارك المحتوى |
close icon