رئيس NVIDIA: ألعاب الفيديو المولدة بالذكاء الاصطناعي قادمة خلال 5 إلى 10 سنوات

⬤ يتوقع الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA أنه يبني الذكاء الاصطناعي ألعاب فيديو ويعالجها في الوقت الطبيعي خلال 5 حتى 10 سنوات تالية.

⬤ يتزايد استخدام الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو وبالأخص في تسريع إنشاء الأصول وكتابة الكود وتحسين الإنتاجية.

⬤ يفتح الذكاء الاصطناعي باب مجال تطوير الألعاب حتى لمن يمتلكون خبرات أقل في مجال التطوير وكتابة الكود.

يتم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل متزايد في صناعة ألعاب الفيديو لتوفير الوقت وتعزيز الإنتاجية. وفقاً لتقرير حديث صادر عن شركة Unity، تستخدم استوديوهات الألعاب بالفعل الذكاء الاصطناعي لإنشاء الأصول والأكواد. ومع ذلك، يعتقد الرئيس التنفيذي لشركة NVIDIA، جينسن هوانغ، أن استخدام الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو سوف يتجاوز مجرد توفير الوقت وتعزيز الإنتاجية. حيث يتوقع أنه خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة، سيتم إنشاء ألعاب فيديو كاملة باستخدام الذكاء الاصطناعي، مع إنشاء كل بكسل في الوقت الفعلي.

مواضيع مشابهة

يرى الخبراء أن فكرة ألعاب الفيديو المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي مثيرة ومقلقة في نفس الوقت. حيث تُثير تساؤلات حول مستقبل صناعة ألعاب الفيديو ودور المبدعين من البشر. وفي حين أن ألعاب الفيديو التي ينشئها الذكاء الاصطناعي يمكن أن تؤدي إلى تجارب ألعاب جديدة ومبتكرة، فإنها يمكن أن تؤدي أيضاً إلى «أزمة حقوق النشر». حيث يتم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على الأعمال المنتجة مسبقاً دون أن يحصل صانعو تلك الأعمال على أي تعويض.

على الرغم من هذه المخاوف، يستمر التقدم نحو ألعاب الفيديو المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي حالياً. وفي مؤتمر تقنية GPU هذا الأسبوع، عرضت NVIDIA أحدث أجهزتها، وتم سؤال رئيس الشركة، هوانغ، عن ظهور ألعاب الفيديو من حيث قابلية إنشاء كل بكسل في الوقت الفعلي. فأجاب أنه من المرجح أن يحدث هذا خلال السنوات الخمس إلى العشر القادمة. في حين أنه من غير الواضح كيف يبدو المستقبل الذي يتم فيه إنشاء عوالم رقمية بأكملها بسرعة بواسطة الذكاء الاصطناعي، فإن التقدم نحو هذا الهدف واضح.

على سبيل المثال، عرضت شركة نشر الألعاب الشهيرة Ubisoft مؤخراً نماذج أولية لشخصيات غير قابلة للعب مدعومة بالذكاء الاصطناعي ويمكنها إجراء محادثات طبيعية مع لاعبين بشر. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح موعد وإمكانية ظهور هذه الشخصيات في الألعاب بشكل حقيقي.

 قد يعني رواج أدوات الذكاء الاصطناعي أيضاً أن الأفراد ذوي المعرفة القليلة بالبرمجة قادرون على تقديم مساهمات كبيرة في تطوير ألعاب الفيديو في المستقبل القريب. كما قد يؤدي هذا إلى حقبة جديدة من تطوير الألعاب، حيث يمكن لأي شخص لديه فكرة أن ينفذها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

شارك المحتوى |
close icon