رابط نور هويه نتائج الطلاب برقم الهوية بدون كلمة سر

رابط نور هويه هو رابط الموقع الرسمي لنظام نور الإلكتروني التابع إلى وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. فكما هو معلوم يتيح موقع نور للمدارس السعودية إدخال كافة نتائج الطلاب والطالبات، ومن ثم تدقيقها إلكترونيا. ويغطي نظام نور المركزي جميع المدراس التي تشرف عليها وزارة التربية، وهو إلى ذلك يقدم خدمات إلكترونية كثيرة للمعلم وولي الأمر ومدير المدرسة.

 

رابط نور هويه ، معرفة نتائج الطلاب 

 

لا بد لولي الأمر أن يكون مسجلًا مسبقًا في نظام نور الإلكتروني، وذلك حتى يستطيع معرفة نتائج الطلاب في نظام نور برقم الهوية. وعلى العموم تتضمن الخطوات المتبعة لهذه الغاية كلًا مما يلي:

 

رابط نور هويه

 

    1. الذهاب إلى الموقع الرسمي لـ نظام نور (رابط نظام نور من هنا).
    2. تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر في نظام نور لنتائج الطلاب، وذلك عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
    3. الذهاب إلى بيانات الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته، ومن ثم الضغط على أيقونة (إشعار بنتيجة الطالب).
    4. تحديد الفصل الدراسي المراد الاستعلام عن نتيجته. وبعد ذلك تظهر لولي الأمر جميع النتائج الدراسية للطالب في مختلف المواد الموجودة ضمن الفصل الدراسي المحدد.

 

وبالإضافة إلى ما سبق ثمة طريقة أخرى لمعرفة نتائج نظام نور، وذلك عبر اتباع الإرشادات التالية:

 

    1. الذهاب إلى الموقع الرسمي لـ نظام نور (رابط نظام نور من هنا).
    2. تسجيل الدخول إلى حساب ولي الأمر في نظام نور لنتائج الطلاب، وذلك عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق المرئي.
    3. الذهاب إلى بيانات الطالب المراد الاستعلام عن نتيجته، ومن ثم الضغط على أيقونة (التقارير).
    4. النقر على أيقونة كشف الدرجات، ومن ثم الضغط على إشعار بنتيجة الطالب.
    5. تحديد الفصل الدراسي المراد الاستعلام عن نتيجته، ومن ثم النقر على أيقونة بحث حتى تظهر جميع نتائج نظام نور التعليمي.

 

طريقة التسجيل في نظام نور 

 

يتيح برنامج نور التعليمي إنشاء حسابات جديدة لأولياء الأمور بهدف تسجيل بيانات أبنائهم الطلاب في هذا النظام، ومن ثم الاستعلام عن نتائجهم عبر رابط نور هويه. وعلى العموم تتضمن خطوات إنشاء حساب جديد في موقع نور ما يلي:

 

الخطوة الأولى

 

ينبغي في هذه الخطوة اتباع التعليمات التالية: 

 

    1. الذهاب إلى رابط الموقع الرسمي الخاص بنظام نور.
    2. الضغط على أيقونة (رابط التسجيل لولي أمر جديد).
    3. إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة في خانة (سجل ولي الأمر).
    4. كتابة اسم المستخدم المقترح في الخانة المخصصة.
    5. الضغط على التالي.

 

الخطوة الثانية

 

بعد تعبئة جميع البيانات السابقة ضمن رابط نور هويه، يجب على ولي الأمر استكمال طلب التسجيل في النظام وتقديم البيانات اللازمة التي تثبت التطابق بين بياناته وبيانات ابنه أو ابنته. ويستلزم هذا الأمر اتباع ما يلي:

 

مواضيع مشابهة
    1. إدخال رقم الهوية الوطنية أو رخصة الإقامة للطالب أو الطالبة المراد تسجيله.
    2. تحديد صلة القرابة بين ولي الأمر والطالب أو الطالبة.
    3. كتابة تاريخ الميلاد.
    4. الضغط على أيقونة تدقيق.

 

رابط نور هويه ، الخطوة الثالثة

 

بعد استكمال عملية تدقيق ومطابقة بيانات ولي الأمر والطالب، ينتقل المستخدم إلى صفحة جديدة خالية من البيانات نظرًا لأنه لم يسبق له التسجيل في النظام. وهنا يجب على المستخدم أن يضغط على أيقونة (تسجيل الأبناء) الموجودة في الأعلى، وبعد ذلك يجب عليه اتباع الإرشادات التالية:

 

    1. الضغط على أيقونة (انقر هنا) لإضافة رقم الهاتف الجوال، ومن ثم الضغط على حفظ.
    2. النقر على إغلاق لإغلاق النافذة المنبثقة.
    3. الضغط على أيقونة تسجيل طالب جديد.
    4. إدخال رقم الهوية أو رخصة الإقامة للطالب أو الطالب.
    5. تحديد صلة القرابة بين ولي الأمر والطالب.
    6. إضافة العمل الحالي لولي الأمر.
    7. تحديد الصف الدراسي للطالب، ومن ثم النقر على خيار التالي.
    8. إدخال بيانات السكن والعنوان الوطني ومعلومات التواصل مثل: هاتف العمل وهاتف المنزل وهاتف الجوال، فضلًا عن البريد الإلكتروني وصندوق البريد وغيرها. وبعد ذلك يجب الضغط على التالي.
    9. تحديد نوع المدرسة، وتصنيف المدرسة، ومكتب التعليم وإدارة التعليم. وبطبيعة الحال يجب على المستخدم أن يختار المدرسة بناء على حالتها، سواء أكانت ممتلئة العدد أم لا. وبعد ذلك يجب الضغط على أيقونة تسجيل.

 

الخطوة الرابعة

 

يعدما ينتهي المستخدم من تعبئة البيانات السابقة، تظهر أمامه على الشاشة جمع المستندات والوثائق المطلوبة لاستكمال إجراءات قبول الطلاب في النظام. وتختلف هذه المستندات تبعًا لجنسية الطالب، وهي إلى ذلك موضحة وفق ما يلي:

 

    • الطالب السعودي: تتضمن المستندات المطلوبة كلا من: صورة سجل الأسرة، وصورة عن شهادة التحصينات الأساسية، وإثبات مقر السكن (مثل صورة صك العقار أو عقد الإيجار).
    • الطالب من دول مجلس التعاون الخليجي: تشمل المستندات المطلوبة كلًا من: صورة عن شهادة التحصينات الأساسية، وإثبات مقر السكن (مثل صورة صك العقار أو عقد الإيجار)، وصورة عن جواز السفر موضحا فيها تاريخ الميلاد.
    • الطالب غير السعودي: صورة عن شهادة التحصينات الأساسية، وإثبات مقر السكن (مثل صورة صك العقار أو عقد الإيجار)، وصورة عن جواز السفر موضحا فيها تاريخ الميلاد ومحل الميلاد، وصورة عن الإقامة النظامية.

 

وبالإضافة إلى ما سبق يتبقى أمام ولي الأمر إكمال استمارة الفحص الطبي للطالب. وهنا يجب عليه العودة إلى الصفحة الرئيسية، ومن ثم الضغط على أيقونة استمارة الفحص الطبي الموجودة ضمن حالة الطلب. وبعد ذلك يجب طباعة الاستمارة والتوجه بعدها إلى أقرب مركز صحي لإجراء الفحص الطبي وتسليم الاستمارة إلى المدرسة.

 

رابط نور هويه ، إعادة ضبط كلمة السر

 

يحدث كثيرًا أن ينسى المستخدم كلمة السر (كلمة المرور) التي يستعملها في عملية تسجيل الدخول إلى حسابه في نظام نور التعليمي. فإذا حدث ذلك، عندئذ يمكن للنستخدم أن يعيد ضبط كلمة السر عبر اتباع الخطوات التالية:

 

    1. الذهاب إلى الرابط الإلكتروني لموقع نظام نور التعليمي.
    2. الضغط على خيار (هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم).
    3. إدخال رقم الهوية الوطنية أو الإقامة.
    4. كتابة رمز التحقق الظاهر في الصورة، ومن ثم الضغط على التالي.
    5. اختيار رقم الهاتف الجوال أو عنوان البريد الإلكتروني، وذلك حتى تتم إعادة إرسال اسم مستخدم جديد وكلمة سر جديدة عوضًا عن المعلومات القديمة. وبذلك تتم عملية تغيير كلمة السر القديمة.

 

في الختام

 

تعرفنا في هذا المقال على طريقة إنشاء حساب جديد في موقع نور التعليمي، ومن ثم وضحنا كيفية تسجيل الأبناء في المدراس المتاحة ضمن النظام. وكذلك شرحنا طريقة معرفة نتائج الطلاب المدرسية عبر رابط نور هويه.

شارك المحتوى |
close icon