رسمياً: إلغاء المؤتمر الأهم في عالم الألعاب، E3 2023

⬤ بعد مخططات كبرى لعودته في عام 2023 الجاري، تم الإعلان عن إلغاء الحدث السنوي الأكبر في عالم الألعاب: E3.

 

⬤ كان آخر حضور واقعي للمؤتمر في عام 2019، حيث ألغي في 2020 بسبب الوباء وبات حدثاً رقمياً في 2021.

 

⬤ يعود سبب إلغاء المؤتمر إلى انسحاب بعض من أكبر الشركات منه بما يشمل سوني ومايكروسوفت وننتيندو.

 

بعد انتظار مطول من محبي الألعاب في السنوات الماضية، أعلنت شركة ReedPop عن إلغاء مؤتمرها السنوي الأهم E3 لعام 2023. وأتى الخبر بشكل مخيب بعد أن كان من المقرر أن يكون العام الحالي هو موعد عودة المؤتمر الذي غاب في السنوات الأخيرة لأسباب متعددة.

 

مواضيع مشابهة

كان من المفترض أن يقام المؤتمر في شهر يونيو القادم، لكن ظهرت شائعات عن الإلغاء يوم أمس كما نشرت منصة IGN تقريراً يقول إن الحدث سيلغى، وهو ما عادت الشركة المنظمة للمؤتمر لتأكيده عبر منشور على مدونتها تضمن التالي:

 

“لقد كان قراراً صعباً نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها شركاؤنا بهدف جعل هذا الحدث حقيقة. لكن كان علينا اتخاذ القرار الصحيح المناسب للصناعة والمناسب لحدث E3. نجن نقدر ونفهم أن الشركات المهتمة لم تتمكن من تجهيز تجارب لعب في الوقت المناسب، وأن تحديات التوريد قد جعلت من إقامة E3 في هذا الصيف تحدياً لا يمكنهم تجاوزه. وبالنسبة لأولئك الذين كانوا ملتزمين بحضور E3 2023، نحن آسفون لأننا لن نتمكن من تقديم الاستعراض الذي تستحقونه والذي اعتدتم الحصول عليه من أحداث ReedPop”.

 

وفق الجدول الزمني الأصلي، كان من المفترض أن يقام الحدث بين أيام 13 و16 من شهر يونيو المقبل في مدينة لوس أنجلس الأمريكية. لكن يبدو أن انسحاب الشركات الكبرى قد ألقى بظلاله على الحدث الشهير. حيث إن كلاً من إكس بوكس وننتندو وبلي ستيشن لن تكون حاضرة في الحدث، كما انسحبت عملاقة الألعاب Ubisoft منه أيضاً، وتسير معظم الشركات المنسحبة إلى استضافة أحداثها الرقمية الخاصة بها بدلاً من الاعتماد على الحدث العالمي مما أضعف موقفه بشدة.

 

حتى عام 2019، كان حدث E3 هو الحدث السنوي الذي ينتظره محبو الألعاب حول العالم للتعرف على كل ما هو جديد في الصناعة. لكن الحدث ألغي في عام 2020 على خلفية وباء كوفيد-19، وبينما تم عقده في 2021 بشكل رقمي فقط، فقد عاد للتوقف في عام 2022 مع وعد بعودته إلى أرض الواقع في 2023 وبشكل أكبر من السابق، لكن ذلك لن يتحقق الآن.

 

قيما ذكرت الشركة المنظمة للمؤتمر أنها “قد تتعامل مع الشركاء للعمل على أحداث E3 التالية”، تظهر مختلف المؤشرات أن ذلك غير مرجح، بل أننا على الأغلب لن نشاهد أية أحداث E3 تالية، لتنتهي بذلك فترة امتدت 24 عاماً كان عالم الألعاب فيها ينتظر E3 كل عام ليتعرف على ما هو جديد.

شارك المحتوى |
close icon