رسمياً: بات بإمكانك استخدام أداة ChatGPT دون إنشاء حساب حتى

⬤ أعلنت شركة OpenAI إتاحة استخدام روبوت المحادثة ChatGPT دون إنشاء حساب للمرة الأولى.

⬤ ستقدم الأداة المزيد من خيارات الخصوصية للمستخدمين وخياراً لرفض تدريب الخوارزميات على بياناتهم.

⬤ دون تسجيل دخول، سيتم مسح المحادثات مع روبوت المحادثة بعد الاستخدام فوراً، ولن يمكن مشاركتها.

يُستخدم ChatGPT من قِبل ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم وقد قطع شوطاً طويلاً منذ الإعلان عنه في عام 2022. أصبح روبوت الذكاء الاصطناعي، الذي اكتسب شعبية في البداية بسبب استجاباته الشبيهة بالبشر، الآن جزءاً من الحياة اليومية للعديد من المستخدمين. بعد أكثر من عام من طرحه، قررت OpenAI الآن جعل روبوت المحادثة متاحاً للجميع، حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم حساب لاستخدامه.

حتى الآن، كان إنشاء حساب أمراً إلزامياً من أجل استخدام ChatGPT. ولكن هذا تغير، والآن يمكنك بسهولة استخدام روبوت المحادثة دون الحاجة إلى القلق بشأن إنشاء حساب، ولكن مع بعض القيود، ولعل أهمها أن الاستخدام دون حساب مسموح لإصدار GPT 3.5 فحسب، ولا يشمل نسخة GPT 4 المتاحة لمستخدمي الاشتراك المدفوع حصراً.

أعلنت OpenAI في منشور على مدونتها الخاصة أن المستخدمين لم يعودوا بحاجة إلى حساب لاستخدام ChatGPT. وقالت الشركة: «بدءاً من اليوم، يمكنك استخدام ChatGPT على الفور، دون الحاجة إلى التسجيل مسبقاً.»

أضافت الشركة أيضاً أنها ستطرح هذه الميزة تدريجياً وتأمل أن تجعل أداة الذكاء الاصطناعي «في متناول أي شخص لديه فضول بشأن قدراتها». ليس من الواضح ما هي المناطق التي ستستخدم ChatGPT أولاً بدون حساب، ولكن من المتوقع أن تصل هذه الميزة لجميع الدول بنهاية العام الجاري.

مواضيع مشابهة

أضافت OpenAI أيضاً في منشور مدونتها أنه حتى إذا لم تقم بإنشاء حساب، فإن كل ما تشاركه مع ChatGPT لا يزال من الممكن استخدامه من قبل الشركة لتدريب روبوت المحادثة. إلا إذا قررت عدم منح OpenAI الموافقة للقيام بذلك.

وجاء في منشور المدونة: «قد نستخدم ما تقدمه إلى ChatGPT لتحسين نماذجنا للجميع. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك إيقاف هذا من خلال الإعدادات الخاصة بك – سواء قمت بإنشاء حساب أم لا.»

ما هي قيود استخدام ChatGPT بدون إنشاء حساب؟

أولاً، لا يمكن حفظ محادثاتك أو مشاركتها إذا تحدثت إلى روبوت المحادثة دون إنشاء حساب. وهذا يعني أنه سيتم مسح محادثاتك بعد إغلاق ChatGPT ولا توجد طريقة لاستعادتها. كما لن يمكنك مشاركة محادثاتك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ميزات مثل المحادثات الصوتية والتعليمات المخصصة ستكون متاحة فقط لأولئك الذين لديهم حساب. حيث أفادت الشركة: «هناك العديد من الفوائد لإنشاء حساب بما في ذلك القدرة على حفظ ومراجعة سجل الدردشة الخاص بك، ومشاركة الدردشات، وفتح ميزات إضافية مثل المحادثات الصوتية والتعليمات المخصصة.»

وفقًا لتقرير TechCrunch، فإن أولئك الذين يستخدمون ChatGPT بدون حساب سيكون لديهم أيضاً «سياسات محتوى أكثر تقييداً قليلاً». ومع ذلك، لا تقدم OpenAI الكثير من التفاصيل حول هذه السياسات التقييدية.

تقول OpenAI أن أكثر من 100 مليون شخص في 185 دولة يستخدمون ChatGPT أسبوعياً. هذه أرقام مذهلة بالنسبة لخدمة عمرها 18 شهراً فقط من شركة لم يسمع عنها كثير من الناس منذ عامين. تمنح خطوة اليوم أولئك الذين يترددون في إنشاء حساب حافزاً لتجربة روبوت المحادثة الذي يُحدث طفرة ثورية في العالم، مما يعزز هذه الأرقام بشكل أكبر.

شارك المحتوى |
close icon