رسميًا.. آبل تكشف عن اللوحي الجديد “آيباد برو” بشاشة مختلفة 10.5 بوصة

أكدت شركة آبل الشائعات التي تناقلت مؤخرًا حول انتاج لوحي جديد مختلف عن السابقين له، فجاء خلال مؤتمر الشركة للمطورين WWDC 2017 الكشف عن اللوحي آيباد برو، والذي يأتي بمقاس شاشة جديد وهو 10.5 بوصة، ويعمل بالمعالج الجديد من انتاج الشركة نفسها، A10X، ويظهر عدة تقنيات جديدة وتنافسية عن سابقيه.

 

ومن أبرز التغيرات التي نالت اللوحي الجديد، آيباد برو، هو وجود الشاشة ذات المقاس الجديد، فهو مختلف عن سابقيه، فكان هناك اللوحي ذات الشاشة الـ 9.7 والثاني بالشاشة الكبيرة بمقاس 12.9 بوصة.

 

ومع وجود مقاس الشاشة الجديد للوحي آبل، إلا أن حجم الجهاز ككل، قريب للغاية من حجم اللوحي ذات الشاشة بمقاس 9.7 بوصة، وذلك بفضل التصميم المميز الجديد، والذي جاء شبه منعدم الحواف الجانبية، لتملأ الشاشة واجهة اللوحي.

 

وبجانب التغير الذي طرأ على الشاشة من حيث الحجم، هناك تغيير آخر مميز جاء في شاشة آيباد برو 2017، وهو زيادة الإضاءة بنسبة 50% وزيادة معدل حركة الصورة كذلك لتصل إلى 120 هرتز، بدلًا من 60 هرتز في الأجهزة السابقة، مما يعني زيادة دقة وألوان صورة الجهاز الجديد، مع وجود تقنية للتحكم آليًا في تغيير المعدل الجديد، بحيث يمكن تقليله أو زيادته على حسب الاستخدام، وذلك من أجل المحافظة على عمر البطارية.

 

وكما سبق ونوهنا، فإن اللوحي الجديد يأتي بمعالج جديد من شركة آبل، وهو معالج سداسي النواة، ويقدم أداء أفضل للمستخدم بنسبة 30%، وأداء أفضل في الرسوميات بنسبة 40%، بحسب الشركة نفسها.

 

مواضيع مشابهة

كما يعتمد اللوحي آيباد برو الجديد، على القلم Apple Pencil والذي يأتي بسرعة استجابة أكثر مع الشاشة الجديدة من آبل، ليكون أسرع قلم على أي لوحي، كما أعلنت آبل، كما يمكن توصيل لوحة مفاتيح آبل الذكية للوحي، كما هو الحال مع الإصدارات السابقة من اللوحي.

 

iPad Pro storage

 

اللوحي آيباد برو يأتي بكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، وهي نفس الكاميرا الموجودة في هاتف آيفون 7، والتي تتيح أيضًا تصوير الفيديو بدقة 4K، بالإضافة إلى كاميرا أمامية دقتها 7 ميجا بيكسل، وهذا بجانب بطارية مميزة قادرة على تشغيل اللوحي لمدة 10 ساعات متواصلة، مع دعم تقنية الشحن السريع، لتسبق آبل الكثير من منافسيها في هذا الصدد.

 

أما بنسبة لنظام التشغيل، فأكدت آبل أن اللوحي سوف يصل للمستخدم أولا بنظام تشغيل iOS 10 على أن يصل للمستخدم التحديث بالنظام الجديد iOS 11 بحلول شهر ديسمبر المقبل.

 

وأعلنت آبل أن اللوحي آيباد برو الجديد سوف يتوفر بخيارين من حيث حجم الشاشة، الأول بشاشة 10.5 بوصة، ويأتي بمساحة تخزين 64 جيجا بايت، أما الثاني بشاشة مقاسها 12.9 بوصة ونفس مساحة التخزين، على أن يأتي الأول بتكلفة 649 دولار، أما الثاني بسعر 799 دولار.

شارك المحتوى |
close icon