رفيق ممتاز للعمل والترفيه والإبداع: تعرف على ASUS Zenbook Pro 14 OLED

تركز معظم الحواسيب المحمولة المتاحة في السوق اليوم على جوانب أساسية من الاستخدام لتكون مثالية ضمنها. لكن ومع كون المستخدمين يمتلكون حاجات مختلفة تتغير على مدار اليوم، على الحواسيب المحمولة الأفضل أن تلبي تلك الحاجات وتقدم لهم التجربة الأفضل في كل استخدام وحالة دون التضحية بالعملية أو خسارة القدرات الأساسية. وكما في السنوات السابقة، يأتي لابتوب ASUS Zenbook Pro 14 OLED الجديد لتلبية جميع هذه الحاجات معاً ويقدم تجربة استخدام تزيد الإنتاجية، وتحسن الترفيه، وتحيي الإبداع.

صمم بأناقة ليكون عملياً

بينما يمتلك اللابتوب شاشة بقياس 14.5 بوصة، فهو يزن 1.6 كيلجراماً فقط، كما أن سماكته أقل من 18 ميليمتراً فقط، وهو ما يجعله خفيفاً للغاية ومناسباً للحمل والاستخدام من أي مكان بالمقارنة مع مواصفاته العالية وقدراته الاستثنائية.

يمتلك ASUS Zenbook Pro 14 OLED زوايا أنيقة مقطوعة بدقة عالية مع لون أسود يغطي معدن الألمنيوم المقوى المستخدم في هيكله. لكن هيكل اللابتوب لا يكتفي بالأناقة، بل يضيف لها متانة عالية مع كون اللابتوب يحقق مواصفات MIL-STD 810H التي يضعها الجيش الأمريكي، والتي تتطلب تجاوز 12 اختبار عالي الأداء للحصول عليها.

ووجدت ASUS المكان اللازم في تصميم اللابتوب لتضمين تشكيلة متعددة من المنافذ لضمان كونه يقدم أفضل قابلية استخدام ممكنة. إذ يتضمن اللابتوب منفذ USB-C يدعم تقنية Thunderbolt 4 مع توصيل الطاقة وإمكانية استخدامه لشاشات العرض (بدعم معايير Display Port) ومعدل نقل بيانات يصل إلى 40Gbps. ويضاف إلى ذلك منفذا USB 3.2 Gen 2 أحدهما من قياس USB-C فيما الآخر بقياس USB-A. وأخيراً هناك منفذ HDMI 2.1 بالحجم الكامل، وقارئ بطاقات ذاكرة SD ومنفذ للسماعات أيضاً.

قدرات عالية في هيكل صغير

بينما يظهر التصميم الخاص باللابتوب أناقته العالية، فهو لا يبخل بالقدرات العالية مع عتاد من الصف الأول حالياً. فهو يستخدم وحدة معالجة مركزية مع خيارات تصل حتى Intel Core i9-13700H وبطاقة رسوميات مع خيارات تصل حتى Nvidia GeForce RTX 4070 مع 8GB من ذاكرة الرسوميات. كما يمتلك اللابتوب خيارات ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل حتى 48GB ومساحة تخزين من نوع NVMe M.2 SSD بسعة تصل حتى 2TB.

مواضيع مشابهة

تعني هذه القدرات العالية أن اللابتوب مثالي لمهام الإنتاجية المتعددة ويستطيع التعامل بفعالية مع مختلف البرمجيات التخصصية مثل برمجيات التصميم والهندسة وسواها. وبنفس الوقت يستطيع اللابتوب تشغيل الألعاب الحديثة وتقديم تجربة ترفيهية مميزة مع الحفاظ على حرارة منخفضة بفضل نظام التبريد مزدوج المراوح والذي يستطيع تبديد حتى 125 واط من الطاقة الحرارية مع صوت منخفض دون عتبة 40 ديسيبل. ولإتمام تميز لابتوب ASUS Zenbook Pro 14 OLED، فهو يضيف إلى قدراته العالية ميزة ASUS DialPad، وهي واجهة تحكم توفر للمستخدم تحسين تجربت استخدامه وتخصيصها وفقاً لتفضيلاته والمهام التي يقوم بها.

تجربة عرض ثرية لا تقاوم

كما يقترح الاسم، تظهر واحدة من أفضل ميزات اللابتوب في شاشته التي تستخدم تقنية OLED لتقدم ألواناً مذهلة ومستوى تباين لا نهائي مع دعم تقنيات HDR وDolby Vision ومستوى إضاءة مرتفع بالنسبة للابتوب ويصل إلى 550 شمعة\متر مربع. كما تمتلك الشاشة قدرات عرض ألوان متنوعة للغاية وتتيح للمستخدم تغيير المجال اللوني حسب نوع الاستخدام الذي يريده، إذ يفيد طيف sRGB في تصميم محتوى الويب، فيما يقدم طيف DCI-P3 التنوع اللازم للمحتوى السينمائي، وكذلك Display-P3 الذي يقدم مستوى تصحيح لوني للمحتوى اليومي لكن بمستوى الأفلام.

تمتلك شاشة اللابتوب قياس 14.5 بوصة، لكنها لا تزيد من حجمه بفضل الحواف النحيفة للغاية والتي تجعل الشاشة المكسوة بزجاج Gorilla Glass تمتد على 90% من مساحة اللابتوب دون التخلي عن المتانة. ومع دقة 2880×1800 ومعدل تحديث 120Hz ووقت استجابة 2 ميلي ثانية فقط، تقدم الشاشة تجربة عرض سلسة جداً ومناسبة سواء كان ما تفعله هو تعديل الفيديو عالي الجودة، أو الاستمتاع باستراحة للعب ألعاب الفيديو، أو حتى إجراء اتصال فيديو للعمل.

تترافق قدرات العرض المتقدمة للابتوب مع قدرات صوتية عالية مع تسجيل نقي بفضل 3 ميكروفونات تستخدم خوارزميات متقدمة لعزل الضجيج، بالإضافة إلى مكبرات صوت تدعم معايير Dolby Atmos وتمت معايرتها من قبل harman/Kardon مع ميزة Smart amp التي تضخم الصوت حتى 3.5 مرة.


بالمجمل، يقدم ASUS Zenbook Pro 14 OLED تجربة استثنائية في مختلف الاستخدامات. سواء كنت تريد التركيز على العمل والحصول على أفضل إنتاجية أو الاستمتاع ببعض الراحة أو إطلاق العنان لإبداعك، سيكون رفيقاً جيداً في كل هذه الاستخدامات.

تعرف على المواصفات واطلب لابتوب ASUS ZENBOOK PRO 14 OLED

شارك المحتوى |
close icon