رقاقات GPS القادمة ستوفر دقة عالية في تحديد الموقع

يبدو أن تقنية تحديد المواقع GPS على الهواتف الذكية ستتلقى تحديثاً قوياً العام المقبل حيث بدأت شركة Broadcom بتصنيع رقاقات GPS ستستفيد من إشارات القمر الصناعي الملاحي العالمي.

 

وتتيح تقنية GPS العديد من الاستخدامات على الهاتف الذكي مثل تطبيقات الملاحة ك Waze وتطبيقات سيارات الأجرة مثل اوبر والألعاب كلعبة بوكيمون جو، ومع وجود إشارات أكثر دقة سيصبح استخدام هذه التطبيقات أكثر دقة ومتعة.

 

وفقاً لتقرير جديد فقد أعلنت شركة Broadcom خلال مؤتمر في بورتلاند أنها تعمل في الوقت الحالي على اختبار رقاقات GPS التي تحمل اسم BCM47755، وستتمتع هذه الرقاقات بدقة تصل إلى 30 سنتيمتراً أو ما يعادل قدماً بالمقارنة مع التقنيات الحالية التي تصل نسبة الدقة فيها إلى 16 قدماً.

 

وأشارت Broadcom إلى أن قدرات رقاقات GPS الجديدة لن يتم إعاقتها بواسطة البنى التحتية الاسمنتية الحديثة وسيستهلكون نصف الطاقة بالمقارنة مع الطاقة اللازمة على رقاقات GPS الحالية، وقد تمت إضافة هذه الرقاقة ضمن تصميم الهواتف الذكية التي ستطلق العام المقبل ولذا فإن المستخدمين سيتمتعون بهذه الرقاقات قريباً.

 

مواضيع مشابهة

كيف ستفيد هذه الرقاقات المستخدمين؟

 

ستعمل الرقاقة الجديدة بغض النظر عن وجود الجدران الإسمنتية وستحقق عمر بطارية أطول للهواتف الذكية، لكن الفائدة الأساسية من وراء هذه الرقاقات سيكون الدقة العالية في تحديد المواقع.

شارك المحتوى |
close icon