رقم مخيب في مبيعات هاتف PH-1 لمطور أندرويد

كشفت تقارير حديثة، هاتف Essential PH-1 الذي أطلقته الشركة التي أنشأها أندي روبين، مطور نظام أندرويد الشهير، حقق مبيعات بعدد 5 آلاف جهاز فقط، منذ أن تم إطلاقه في — وهو عدد مخيب للآمال بشكل كبير بالنسبة للشركة، وخارج عن التوقعات التي تنبأت بتحقيق الهاتف لنجاح منذ.

 

 

أندي روبين، الذي ترك شركة جوجل للذهاب لتأسيس شركة متخصصة يترأسها هو ويعمل بها رفقة قرابة الـ 40 مهندس متخصص في صناعة وتطوير الهواتف الذكية، من شركتي جوجل وآبل، صاحبتا أكثر نظامين تشغيل في العالم.

 

 

وخلال شهر مارس الماضي، كان أندي قد نشر عبر حسابه الشخصي على “تويتر” صورة تشويقية تخص هاتف ذكي يؤكد أنه من صناعة شركته، والتي أظهرت تصميم مميز لهاتف ذكي شبه منعدم الحواف.

 

 

مواضيع مشابهة

ورغم المواصفات العالية التي جاء بها الهاتف، والتصميم المميز، إلا أنه لم يحقق النجاحات المتوقعة على صعيد المبيعات على أرض الواقع، حتى أنه لم يرتق لمبيعات الشركات الصينية الناشئة.

 

 

وبالنظر إلى الأسباب التي قد تكون وراء فشل الهاتف في المبيعات، فإنه من المتوقع أن يكون هذا التراجع بسبب الفترة الكبيرة بين الكشف عن الهاتف والوصول للمستخدم، والتي كانت ستة أشهر من أجل أن يحصل المستخدم على الهاتف، فالكشف الأول كان في مارس والإعلان عنه في مايو، أما وصوله للسوق كان في سبتمبر، وهي فترة طويلة لأبعد حدود في ظل سرعة تكنولوجيا الهواتف الذكية.

 

 

كما صاحب الهاتف PH-1 إخفاق آخر فيما يتعلق بموعد الإطلاق، حيث كان روبين أن الهاتف سيبدأ إطلاقه بعد 30 يومًا من الإعلان، إلا أنه بعد مرور المدة، خرجت تصريحات من الشركة أن هناك مشكلة ستتطلب الانتظار لمدة بعض الأسابيع، ليصل في النهاية بحلول منتصف سبتمبر.

شارك المحتوى |
close icon