روبوت المحادثة Grok سيصبح متاحاً لجميع مستخدمي الاشتراك المدفوع في X

⬤ سيتاح روبوت المحادثة Grok لجميع مستخدمي الاشتراك المدفوع لمنصة X في الأيام القادمة.

⬤ يعج هذا الإعلان محاولة لجذب المستخدمين والمعلنين للعودة إلى منصة X (تويتر سابقاً) بعد أن تركها الكثيرون.

⬤ كان إيلون ماسك قد استحوذ على منصة X مع نهاية عام 2022، لكن مسيرته معها تعثرت منذ حينها.

أعلنت شركة xAI المملوكة للملياردير الشهير إيلون ماسك أنها ستجعل روبوت المحادثة Grok الخاص بها متاحاً لجميع مستخدمي الاشتراك المدفوع في منصة X، المعروفة سابقاً باسم Twitter. وتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت شركة xAI بفتح مصدر النموذج اللغوي الكبير الخاص بـ Grok في وقت سابق من شهر مارس.

مواضيع مشابهة

في منشور على منصة X، ذكر ماسك أن روبوت Grok سيكون متاحاً لجميع مستخدمي الاشتراك المدفوع ولن يكون حصرياً على المشتركين في المستوى الأعلى، Premium+. يمكن النظر إلى قرار تقديم روبوت Grok بشكل واسع على أنه محاولة للتنافس بشكل مباشر مع روبوتات الدردشة الشهيرة الأخرى، مثل ChatGPT من OpenAI أو Claude من Anthropics.

قد يكون ذلك أيضاً محاولة لزيادة أرقام المشتركين في X، حيث تظهر البيانات الحديثة من Sensor Tower أن استخدام المنصة قد انخفض بنسبة 18% في الولايات المتحدة على أساس سنوي، فيما بلغ الانخفاض حوالي 23% منذ استحواذ إيلون ماسك على الشركة. حيث أدى نهج ماسك المثير للجدل في الإشراف على المحتوى على X إلى انخفاض عائدات الإعلانات، حيث توقف 75 من أفضل 100 معلن أمريكي على المنصة عن إنفاق ميزانية الإعلان على X.

ومن المحتمل أن يؤدي توفير الوصول إلى روبوت الدردشة المدعم بالذكاء الاصطناعي مثل Grok إلى جذب مستخدمي X إلى المنصة بدلاً من خسارتهم لصالح مواقع التواصل الاجتماعي المشابهة مثل Mastodon، أو Bluesky، أو Threads.

يُعد روبوت المحادثة Grok فريداً من حيث أنه لا يمانع الرد على الأسئلة حول الموضوعات المثيرة للجدل والتي عادةً ما تكون محظورة على روبوتات الدردشة الأخرى التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. كما أن لديه القدرة على الوصول إلى بيانات X في الوقت الفعلي، والتي يمكن أن تكون ميزة قيمة لمستخدمي X بكثرة. لكن وبالمقابل، تعرض روبوت المحادثة لانتقادات عدة منذ إطلاقه، حيث رآه البعض عديم الفائدة ومتأخراً عن الركب، فيما وجد آخرون أن إجاباته غير المفلترة منفرة.

شارك المحتوى |
close icon