روبوت لتوصيل البيتزا إلى المنازل في طور التجربة

إلى عشاق البيتزا، أقدمت سلسلة دومينو الشهيرة على ابتكار أحد الثورات التقنية في عالم توصيل المأكولات، حيث قامت بابتكار روبوت يعمل كسيارة توصيل وتسليم البيتزا، ويعمل من خلال زر الطلب، فهنيئاً لها نظرتها الثاقبة نحو عالم الروبوت ومجاراة التطور التقني الذي يحدث الآن.

 

ما تراه بالصورة هو وحدة روبوتية من دومينو، وهي سيارة تحكم ذاتية وذلك بالتعاون مع شركة ماراثون الناشئة  وهو يستهدف شريحة وفئة بتقنية هي الأولى من نوعها، وستقوم بتوصيل البيتزا الطازجة إلى سكان ولاية كوينزلاند.

 

لايزال الروبوت في مرحلته التجريبية لكن هذا لا يعني أنه غير مشغول، حيث يتم اختباره في أنحاء الولاية وذلك بالتعاون مع وزارة النقل في كوينزلاند وذلك لاستيفاء الأوراق المطلوبة التي تفيد تواجده بالطرق والشوارع بطريقة قانونية، وهو يستخدم تقنية ليدار، وهي التقنية ذاتها التي تستخدمها السيارات ذاتية القيادة في التعرّف على البيئة المحيطة، ويأتي الروبوت مزوّداً بنظام تحديد للمواقع، ومن المتوقع أن يشق طريقه إلى شوارع لندن قريباً.

مواضيع مشابهة

 

وقد وردت تقارير حول إتاحة طرق معينة ليشمي بها الروبوت خلال الشوارع المحلية، وهو مغلق تماماً لمنع وصول أيدي المارة إلى محتواه، وعند وصول الروبوت إلى وجهته يتعين على طالب البيتزا أن يُدخل رزاً معيناً ليستطيع الحصول على مبتغاه.

 

 

شارك المحتوى |
close icon