روبوت محادثة شركة بايدو الصينية يتجاوز عتبة 100 مليون مستخدم

⬤ تخطي روبوت المحادثة Ernie Bot التابع لشركة بايدو عتبة 100 مليون مستخدم نشط بعد إطلاقه في أغسطس 2023.

⬤ حصل Ernie Bot على أفضل تقييم ضمن جميع روبوتات المحادثة الأخرى في الصين، بتقييم أقل بحوالي 10 علامات فقط من ChatGPT4.

⬤ يأتي الإنجاز وسط منافسة شديدة بين الشركات الصينية لتطوير روبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي.

أعلن وانغ هايفنغ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة بايدو الصينية (الشركة وراء أكبر محرك بحث في الصين)، في 28 ديسمبر أن عدد مستخدمي روبوت محادثة بايدو، Ernie Bot، تجاوز عتبة 100 مليون مستخدم نشط. ويسلط هذا الإعلان الضوء على جهود بايدو للتنافس مع شركتي Tencent وعلي بابا في تسويق خدمات مشابهة لروبوت محادثة ChatGPT في الصين.

مواضيع مشابهة

ويأتي هذا الإنجاز الكبير بعد أن قامت بايدو بإتاحة Ernie Bot للاستخدام العام في أغسطس 2023. وقد سبق ذلك كشف جزئي عن الروبوت في شهر مارس 2023 وفترة تجريبية امتدت لأكثر من 5 أشهر تمكّن مستخدمين محددين خلالها من اختبار قدرات روبوت المحادثة.

قال المحللون إنه على الرغم من أن الكشف الجزئي في مارس كان مخيبا للآمال، إلا أنه منح الشركة ميزة تنافسية قيمة في السوق لأن بايدو كانت من أوائل الشركات في توفير روبوت محادثة في سوق الصين، التي أصبحت منذ ذلك الحين مزدحمة بعشرات الشركات التقنية الصينية الهادفة إلى تطوير روبوتات محادثة مدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي خاصة بها.

وفقاً لتصنيف نشرته SuperCLUE بتاريخ 28 ديسمبر يقيّم روبوتات المحادثة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، تصدر روبوت Ernie Bot قائمة جميع روبوتات المحادثة الصينية، ولكن كان تقييمه البالغ 79.02 علامة أقل بأكثر من 10 علامات من أحدث إصدار من ChatGPT؛ بالتحديد GPT4-Turbo. وقد روّج روبن لي، الرئيس التنفيذي لشركة بايدو، كثيراً لإمكانيات Ernie Bot والمنتجات ذات الصلة في مساعدة الشركة على اكتساب حصة سوقية أكبر في أعمالها الرئيسية التي تتضمن محركات البحث، والخدمات السحابية، والسيارات الذكية.

وكان قد تجاوز روبوت المحادثة ChatGPT حاجز 100 مليون مستخدم شهري نشط في فبراير 2023، منذ شهرين فقط من إطلاقه، ليصبح أسرع منصات الإنترنت نمواً في التاريخ وفق التقديرات. ومنذ ذلك الحين، قام المستثمرون بتقييم شركته المطورة OpenAI بأكثر من 80 مليار دولار.

شارك المحتوى |
close icon