روسيا تفرض على جوجل غرامات قدرها 365 مليون دولار

فرضت روسيا غرامة قدرها 365 مليون دولار على جوجل لفشلها في حذف مقاطع فيديو اليوتيوب التي تتعارض مع قوانين البلاد و في بيان صحفي مترجم ، صرح منظم الاتصالات الروسي أن اليوتيوب لم يتبع الأوامر لإزالة “المحتوى المحظور” ، والذي يتضمن مقاطع فيديو تروج للتطرف والإرهاب بالإضافة إلى معلومات زائفة مفترضة عن الحرب في أوكرانيا.

 

في مارس ، هدد منظم الاتصالات الروسي بتوجيه الاتهام إلى جوجل بسبب فشلها في إزالة مقاطع فيديو اليوتيوب “غير القانونية” ، مشيرة إلى أن الغرامة ستبدأ من 8 ملايين روبل (حوالي 94،675 دولارًا أمريكيًا في ذلك الوقت)  مع إمكانية الصعود إلى 20 بالمائة من عائدات جوجل السنوية . 

 

يعكس مبلغ 21.1 مليار روبل جزءًا كبيرًا من حجم المبيعات السنوي لشركة جوجل في البلاد ، ولكن من غير الواضح ما إذا كانت جوجل ستمضي فعليًا في دفع الغرامة.  

 

مواضيع مشابهة

أعلنت جوجل عن خططها لإغلاق عملياتها الروسية في مايو مشيرة إلى أن السلطات الحكومية استولت على أصولها في البلاد وأنه سيكون من “غير المقبول” إبقاء أعمالها تعمل في روسيا وقد قدمت الشركة الفرعية الروسية التابعة لعملاق البحث طلبًا رسميًا لإفلاسها الشهر الماضي.



اقرأ أيضا: روسيا تحذر بإبطاء جوجل إن لم تحذف الأخيرة الروابط المحظورة

 

خاضت روسيا وجوجل عداء في الماضي. ففي ديسمبر الماضي  فرضت روسيا غرامة قدرها 100 مليون دولار على جوجل لفشلها مرة أخرى في حذف المحتوى المحظور ، لكن الأمور تصاعدت بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. و مثل العديد من شركات التكنولوجيا الأخرى ، منعت جوجل العملاء الروس من مختلف الخدمات ، وأوقفت مؤقتًا بيع الإعلانات على جوجل، وشيطنت قنوات اليوتيوب المملوكة لوسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة وحظرت الوصول إلى هذه القنوات.

شارك المحتوى |
close icon