زر القائمة الرئيسية على ايفون 7 لا يعمل مع القفازات

يعتبر هاتف ايفون 7 من أكثر الهواتف إثارة في العالم، فبعد شهور من الشائعات والتسريبات كشفت ابل أخيراً عن هواتفها الجديدة ايفون 7 وايفون 7 بلس الأسبوع الماضي والتي شغلت المواقع التقنية وصفحات الإنترنت، ورغم أنه لم يتمتع بالعديد من التعديلات التصميمية إلا أن هناك بعض الأمور الجديرة بالاهتمام والتي أبرزها زر القائمة الرئيسية.

 

وقد قررت ابل استبدال زر القائمة الرئيسية بزر لمس يعتمد على تقنية Taptic Engine، ورغم تمتع هذا الزر الجديد بإمكانية التعديل وضبط الوظائف إلا أنه مع استخدام الهاتف لاحظ المستخدمون مشكلة جديدة حيث يبدو أن هذا الزر لا يعمل إلا عند تلامسه مع الجلد حيث حاول البعض النقر عليه من فوق منديل ولم يحصلوا على أي استجابة.

 

 

مواضيع مشابهة

وقد لا يعد هذا الأمر مشكلة بالنسبة لك لكن من الواجب التنويه أن الشتاء قادم وكلنا سنرتدي القفازات عندما نكون خارج المنزل وهذا الأمر سيعيق استخدامنا للهاتف ولزر القائمة الرئيسية تحديداً أي أنه لن يكون باستطاعتنا استخدام تقنية Touch ID ولا حتى الرجوع إلى الشاشة الرئيسية بعد استخدام أي من التطبيقات.

 

ورغم أن هذه المشكلة قد تكون مزعجة إلا أنها ليست سيئة لدرجة تجعلك تفكر في عدم شراء ايفون 7، وقد قامت ابل بإضافة عدد كبير من المزايا إلى شاشة قفل iOS ولذا فإن عدم إمكانية استخدام زر القائمة الرئيسية أثناء ارتداء القفازات لا يجب أن يقف عائقاً.

شارك المحتوى |
close icon