سامسونج تؤكد وجود هاتف يعمل بمعالج 64 bit هذا العام

مازالت شركة سامسونج غير متأكدة من رغبة الناس في استخدام هاتف ذكي او لوحي يعمل بمعالج 64-bit، ولكن على أي حال فقد قررت الشركة اصدار هاتف بعمل بتلك المعالج خلال العام الجاري.

 

كانت شركة آبل هي اول شركة تصنع هاتفاً يعمل بمعالج 64-bit عندما أطلقت أي فون 5S العام الماضي، ونُشرت تقارير ان تلك الخطوة اثارت الجدل داخل شركات صناعة الهواتف حول العالم. وسرعان ما قامت سامسونج بتتبع نفس خطى آبل واصدار هواتف خاصة بها تعمل بمعالج 64-bit، ولكن على ما يبدو ان الشركة لم تستطيع تطوير معالج 64-bit بسرعة كافية ليلحق بالهاتف جلاكسي S5 الذي كان لابد الإعلان عنه خلال الشهر الجاري ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال.

 

وقد قامت شركة سامسونج بتأكيد شيئين بخصوص اول أجهزتها التي ستعمل بالمعالج 64-bit. الأول انها اكدت انها تعمل علي تطوير المعالج وليكون متاحاً في احدى الأجهزة التي ستصدرها الشركة خلال العام 2014. والثاني انها اكدت انها ستطلق الجهاز برغم انها لم تتأكد من احتياج الناس للأجهزة التي تعمل بمعالج 64-bit.

 

مواضيع مشابهة

" المعالج 64-bit هام للغاية … بمعنى ان هناك طلب حقيقي سواء كنت في حاجه إليه ام لا" كما قال كونغ نائب رئيس تسويق سامسونج خلال المؤتمر العالمي للجوال مضيفاً "نحن نعمل بنشاط كبير على ذلك."

 

وواصل كونغ مشيراً ان الاندرويد حتى الآن ليس جاهزاً للعمل بمعالج 64-bit ولكن الشركة ستطلق الجهاز الذي يعمل بمعالج 64-bit فور صدور تحديث جوجل بشـأن نظام تشغيلها.

شارك المحتوى |
close icon