سامسونج تبني أكبر مصنع شرائح إلكترونية في العالم في كوريا الجنوبية

⬤ كشفت الحكومة الكورية عن نيتها بناء منشأة هائلة لصناعة الشرائح الإلكترونية قرب العاصمة سيئول.

 

⬤ تأتي المنشأة مدعومة باستثمار بقيمة 230 مليار دولار أمريكي سامسونج لتكون الأكبر في العالم.

 

⬤ تعد سامسونج إحدى أكبر مصنعي الشرائح الإلكترونية في العالم اليوم، وتخطط للتوسع بشكل كبير في السنوات التالية.

 

أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية عن نيتها بناء منشأة تصنيع تقنية عملاقة قرب العاصمة، سيئول. وستكون هذه المنشأة موجهة لتصنيع الشرائح الحاسوبية بما يتضمن شرائح الذاكرة وسواها.

 

مواضيع مشابهة

وفق التصريح الصادر عن الحكومة الكورية: “سوف نبني أكبر مجمع عالي التقنية لأنظمة أنصاف النواقل في العالم ضمن المنطقة الموسعة لسيئول، وسيستند ذلك على استثمارات من القطاع الخاص بحجم 300 تريليون وون كوري (230 مليار دولار)”.

 

سيتم تقسيم الاستثمار المخصص للمنشأة العملاقة على طول 20 عاماً تالية، وسيأتي معظم هذا الاستثمار من عملاقة الصناعة الكورية الجنوبية، سامسونج، التي أعلنت في العام الماضي عن مخططها لصرف 350 مليار دولار أمريكي على تطوير مختلف أعمالها وتوليد عشرات آلاف الوظائف الجديدة بحلول عام 2026، وسيكون الشطر الأكبر من هذه الاستثمارات موجهاً لمجالات صناعة الشرائح الإلكترونية والصناعات الدوائية.

 

بينما تعرف سامسونج اليوم بكونها من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية والأدوات المنزلية الإلكترونية، فهي تمتلك أقساماً عديدة أخرى. وفي السنوات الأخيرة، شهدت الشركة نمواً كبيراً لأعمالها في تصنيع أجزاء الأجهزة الإلكترونية والعمل كمزود للشاشات، وشرائح الذاكرة، ونوى المعالجات، وسواها.

 

تأتي مخططات كوريا الجنوبية وسط حركة عالمية كبرى وسباق جديد نحو تطوير صناعات أنصاف النواقل. حيث قامت العديد من البلدان التي تتضمن الولايات المتحدة والصين وتايوان والاتحاد الأوروبي بإعلان مخططات كبرى لزيادة معدلات تطوير وتصنيع الشرائح الإلكترونية ضمن حدودها وزيادة اعتمادها على نفسها في المجال الذي بات حيوياً للعديد من الصناعات اليوم.

شارك المحتوى |
close icon