سامسونج تعلن عن أول تابلت جالكسي بنظام الويندوز Galaxy TabPro S

خلال معرض CES 2016، قامت العملاقة الكورية الجنوبية سامسونج بالكشف عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy TabPro S، والذي سيتم طرحه في الأسواق بداية من شهر فبراير القادم باللونين الأبيض والأسود. ويعتبر Galaxy TabPro S، هو أول جهاز لوحي من سلسلة جالكسي يعمل بنظام الويندوز (كل أجهزة جالكسي السابقة تعمل بالأندرويد)، وبالتالي فقد يعتبره البعض رداً من سامسونج على سلسلة سيرفس برو التي تقدمها مايكروسوفت، وربما الايباد برو أيضاً الذي طرحته أبل مؤخراً.

 

هذا ويبلغ قياس اللوحي الجديد 290.3 * 198.8 * 6.3 ملم، ويمتلك Galaxy TabPro S شاشة سوبر أموليد بحجم 12 انش، والتي توفر دقة عرض 2160 * 1440 بيكسل. في حين يعمل الجهاز بالجيل السادس من معالجات Intel Core M ثنائية النواة، بتردد 2.2 جيجا هرتز، ويمكن للوحي Galaxy TabPro S تقديم كل وظائف الكمبيوتر المكتبي وذلك بفضل ويندوز 10 وكل مميزاته، بما في ذلك مايكروسوفت أوفيس، والمساعد الظاهري Cortana، و OneDrive، ومتصفح مايكروسوفت إيدج الجديد.

 

مواضيع مشابهة

ويأتي Galaxy TabPro S أيضاً بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت، ويمتلك بطارية 5200 ملي أمبير، يمكنها العمل حتى 10 ساعات ونصف، ويتم شحنها بالكامل في ساعتين ونصف. كما يمتلك الجهاز أيضاً اثنين من الكاميرا بدقة 5 ميجا بيكسل، واحدة في الأمام والأخرى في الخلف.

 

وللاسف، لم تُفصح سامسونج عن سعر جهاز Galaxy TabPro S، ولكن الخبر السار أن لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز يمكن فصلها، كما انه يتوفر لديه قلم بلوتوث، ومحول متعدد المنافذ (HDMI و USB Type A & C) يمكن شرائهم بشكل منفصل.

 

شارك المحتوى |
close icon