سامسونج تعمل على تصميم جهاز لوحي بنظام كروم

تعمل سامسونج حالياً على تصميم جهاز لوحي قابل للفصل تطلق عليه اسم “نوتيلوس Nautilus” سيعمل بنظام جوجل كروم، وما يثير الاهتمام في هذا الجهاز هو أن سامسونج لا تستهدف من خلاله الفئة الرائدة لكنها مع ذلك تقدم كاميرا بأداء عالٍ وهذا يعد لافتاً نظراً لأن أجهزة كروم بوك لم تمتلك كاميرات رائعة.

 

ووفقاً لموقع Engadget فإن نوتيلوس سيعمل بالجيل السابع من معالج Intel Core بشكل مشابه لما تقدمه مايكروسوفت عبر أجهزة سرفيس، كما أنها ستستخدم حساس سوني IMX258 للكاميرا، وهو نفس الحساس المستخدم في هاتف ال جي G6 مما يعد مفاجئاً نظراً لأن الأجهزة التي تعمل بنظام كروم لم تكن ذات بصمة في عالم الكاميرا.

 

مواضيع مشابهة

وفي الواقع فإن أفضل كاميرا يمكنك أن تجدها على جهاز كروم في الوقت الحالي تقدم حساساً بأبعاد 720 بكسل وبإمكانيات محدودة للغاية.

 

ومن الجدير بالذكر أن المعلومات حول نوتيلوس انتشرت في أحد منتديات كروم لكن لا يوجد في الوقت الحالي أية معلومات حول الموعد الذي قد تقوم فيه سامسونج بالكشف عن هذا الجهاز، ورغم اقتراب موعد معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES إلا أنه من غير المرجح أن تقوم الشركة بإطلاق الجهاز اللوحي خلال هذا المعرض.

شارك المحتوى |
close icon