سامسونج تنمي أرباحها بأكثر من 900% في الربع الأول من 2024

⬤ أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أنها تتوقع أن تقفز أرباحها للربع الأول من 2024 بأكثر من 10 أضعاف.

⬤ تأتي هذه التوقعات الإيجابية تزامناً مع تعافي أسعار الشرائح الإلكترونية، وازدهار الطلب على منتجات بالذكاء الاصطناعي.

⬤ قدّرت الشركة أن أرباحها التشغيلية ارتفعت إلى 6.6 تريليون وون (4.9 مليار دولار)، في الربع الأول، بزيادة931%.

كشفت تقديرات لشركة سامسونج عن زيادة بأكثر من عشرة أضعاف في أرباحها التشغيلية للربع الأول إذ أدى تعافي أسعار أشباه الموصلات إلى زيادة الأرباح عن الفترة نفسها من العام الماضي عندما كان هناك تراجع حاد في الطلب على الشرائح.

وأشارت أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة والأجهزة الإلكترونية في العالم في تقدير أولي مقتضب للنتائج إلى أن أرباحها التشغيلية ارتفعت بأفضل من المتوقع إلى 6.6 تريليون وون (حوالي 4.9 مليار دولار أمريكي) في الربع المنتهي في 31 مارس بزيادة 931% عن 640 مليار وون قبل عام.

مواضيع مشابهة

بينما الأرباح التشغيلية أعلى بمقدار 20.5% من متوسط التقديرات وفقا لمسح أجرته «Yonhap Infomax»، شركة البيانات المالية التابعة لوكالة Yonhap للأنباء.

وذكرت سامسونج أن الإيرادات ارتفعت على الأرجح 11% إلى 71 تريليون وون (حوالي 52 مليار دولار أمريكي) عن نفس الفترة من العام السابق. ويمثل ذلك أول مرة تتجاوز فيها الإيرادات الفصلية للشركة عتبة 70 تريليون وون منذ الربع الرابع من عام 2022 (70.5 تريليون وون) ولم تكن تقديرات صافي الدخل متاحة.

كانت سامسونج قد حققت مبيعات في عام 2023 وصلت إلى 258.93 تريليون وون بانخفاض 14.3% عن عام 2022. وتراجعت الأرباح التشغيلية السنوية بنسبة 84.9% على أساس سنوي إلى 6.56 تريليونات وون وانخفض صافي الدخل بمقدار 72.2% إلى 15.48 تريليون وون.

ومن المقرر أن تصدر الشركة الكورية تقريراً نهائياً حول أرباح الربع الأول في وقت لاحق. ولم تقدم سامسونج أداءً تفصيلياً لأعمالها التجارية الرئيسية لكن يتوقع مراقبو السوق أن تتأرجح أعمال أشباه الموصلات التي كان لها فضل كبير في تحقيق أرباح التشغيل للمرة الأولى منذ 5 أرباع. وتشير التقديرات إلى أن أسعار شرائح الذاكرة العالمية قد ارتفعت بنحو الخُمس، في العام الماضي. وعادةً ما يكون قسم أشباه الموصلات في سامسونج هو المصدر الأكبر لإيرادات الشركة.

شارك المحتوى |
close icon