سامسونج توفر لمستخدمي جلاكسي S8 ونوت 8 إمكانية التخلص من زر بيكسبي المزعج

يشعر معظم مستخدمي بعدم الرضا عن الزر الجانبي المخصص للمساعد الرقمي “بيكسبي” لشركة سامسونج، والذي بدأ توفيره في هاتف جلاكسي S8، وذلك بسبب أن المساعد الجديد للشركة الكورية الجنوبية، ليس جاهزًا للعمل بالشكل المناسب حتى الوقت الحالي، فهو لا يزال لا يتفاهم للأوامر الصوتية باللغة الإنجليزية أو العربية.

 

 

وعلى الرغم من حالة عدم الرضا، التي انتابت المستخدمين بسبب المساعد الذكي، في جلاكسي S8، إلا أن الشركة أصرت على تكرار الأمر وتوفير زر خاص بالمساعد الرقمي عبر هاتفها الجديد، جلاكسي نوت 8.

 

 

وخرج تقرير حديث، يفيد بأن سامسونج خضعت لرغبة مستخدميها، وقررت ارسال تحديثات برمجية لمستخدمي هاتفي جلاكسي S8 ونوت 8 من أجل تخليصهم من فتح بيكسبي دون قصد أو تشغيل المساعد أثناء تواجد الهاتف في الجيب.

 

 

وبدأت سامسونج فعليًا بإرسال تحديثات مساعدها الرقمي والذي يحمل رقم الإصدار 2.0.03.3، وهو الذي يوفر خيار إلغاء زر بيكسبي، والذي بدون تثبيت التحديث لن يكن المستخدم قادر على تفعيل الأمر.

 

 

مواضيع مشابهة

وبعد إجراء التحديث، يتعين على المستخدم فقط فتح واجهة المساعد الرقمي، من خلال الضغط على الزر المخصص له على جانب الهاتف، وبعد ذلك الدخول إلى الإعدادات من أيقون الترس في الأعلى، والتي ستفتح قائمة الإعدادات، ومن ثم الانتقال إلى خيار تمكين أو إلغاء زر بيكسبي.

 

 

وبطريقة أخرى، ومن خلال الصفحة الرئيسية للمساعد الرقمي أيضًا، يمكن الدخول إلى تبويب “مفتاح بيكسبي”، وهنا يوجد خياران، الأول “الضغط لفتح تطبيق بيكسبي والضغط لثواني لإعطاء الأمر الصوتي” والخيار الثاني الذي سيكون متاح بعد تثبيت التحديث، هو “لا تفعل شيئًا”، والأخير هو الخيار المطلوب.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن الضغطة الطولية على الزر لإعطاء الأمر الصوتي للمساعد الرقمي لن يتم التخلص منها – على الأقل من خلال هذا التحديث – ولكن الخيار يتيح فقط إلغاء ضغطة الزر الأول؛ كما يجب الذكر أيضًا أن صفحة بيكسبي سيكون متاحًا الوصول إليها من خلال السحب إلى اليمين في الصفحة الرئيسية للهاتف، ولكن تلك الطريق يمكن إلغاؤها من خلال الضغط الطولية على الصفحة الرئيسية للهاتف وبعد ذلك الانتقال يسارًا لصفحة بيكسبي ومن ثم إلغائها.

شارك المحتوى |
close icon