سامسونج ستتخلى عن حافة Notch في الأجهزة القادمة

لا يختلف أحد على أن حافة Notch هي الجانب التصميمي الأقل جمالية على هاتف ايفون اكس وعلى عدد من الهواتف الذكية الأخرى في الأسواق، لكن يبدو أن سامسونج ليست من مؤيدي هذه السمة التصميمية، حيث ستختفي هذه الحافة في المستقبل من هواتف سامسونج بفضل الشاشة الجديدة التي تعمل على تصميمها.

 

وقد قامت العديد من شركات اندرويد – فيما عدا سامسونج – باقتباس تصميم ايفون اكس هذا العام، كما قامت شركات صينية بتصميم هواتف بشاشة كاملة مع استبدال حافة Notch بآلية الكاميرا المنبثقة.

 

لكن هواتف ايفون وجالاكسي القادمة قد تمتلك شاشات تغطي الجانب الأمامي كاملاً دون حواف، حيث ستبقى الكاميرا الأمامية موجودة في أعلى الهاتف لكنها ستكون تحت الشاشة الرئيسية، كما أعلنت الشركة الكورية أنها تطور تقنية خاصة بالشاشات تسمح لها بوضع الكاميرا تحت الشاشة الرئيسية.

 

مواضيع مشابهة

ويبدو أن سامسونج التي تملك هواتفها شاشات انفينيتي بحواف علوية وسفلية ترغب بالتخلي عن هذه الحواف، ومن غير المستغرب أن نرى شاشات بكاميرات تطلق على أحد هواتف سلسلة جالاكسي اس أو نوت قبل هواتف ايفون، لكن مع ذلك فمن المبكر أن نرى هذه التقنية على جالاكسي اس 10 الذي سيتمتع بحساس لبصمة الإصبع تحت الشاشة.

 

وبالنسبة لابل فإنها تقوم بدراسة تقنية تسمح بوضع جميع محتويات حافة Notch تحت الشاشة، وأيضاً من المبكر أن نرى هذه التقنية على هواتف ايفون القادمة.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon