سامسونج لن تقوم بتصنيع رقاقات لهاتف ايفون 8

أفاد تقرير جديد من موقع Economic Daily News بأن ابل رشحت الشركة التايوانية TSMC كي تكون المزود الحصري لرقاقات A11 الخاصة بهواتف ايفون لعام 2017 والتي قد تحمل اسم ايفون 8.

 

وأوضحت الشائعات الأخيرة أن TSMC مرشحة أيضاً لتولي مهام تصنيع رقاقات A10 بشكل حصري لهواتف ايفون 7 القادمة رغم أنه سيتوجب علينا الانتظار حتى يتم إطلاق هذه الأجهزة قبل أن نتأكد بشكل كامل، ومن الجدير بالذكر أن مهمة تصنيع رقاقات A9 الخاصة بايفون 6 اس موزعة بين TSMC وسامسونج.

 

مواضيع مشابهة

وفيما يتعلق بنية ابل في التخلي عن سامسونج فإن الإجابة حول ذلك تتمحور في 3 بنود، الأول هو أن سامسونج تعتبر منافساً أساسياً لابل في سوق الهواتف الذكية والثاني هو أن ابل كانت مبهرة وراضية عن رقاقات TSMC التي تعتمد على تقنية النانومتر 10 خصوصاً وأنها أقل تكلفة مما تقدمه سامسونج، أما البند الثالث فهو ميل ابل لطريقة التصميم التي تقدمها TSMC والتي لا تعتمد على المروحة مما يسهل تصنيع رقاقات أصغر وأخف وزناً وأقل استهلاكاً للطاقة.

 

وعلى أي حال فإن علاقة ابل مع سامسونج معقدة بعض الشيء، فمنذ بضعة سنوات كانت هناك مشاكل قانونية كبيرة بين الشركتين حول براءات الاختراع في 9 دول مختلفة، وما جعل هذه المشاكل القانونية مثيرة للاهتمام هو أن سامسونج وابل شركاء حيث تقوم الشركة الكورية بتزويد ابل برقاقات A.

شارك المحتوى |
close icon