سامسونج تنوي التخلي عن مصدر ربح مستمر من التطبيقات المثبتة مسبقاً

عندما تقوم ببيع منتج ما إلى المستهلكين، عادة ما يكون هناك هامش ربحي تحصل عليه وهو الفرق بين التكلفة والسعر. لكن كما تدرك الكثير من الشركات فهذا مصدر للربح مرة واحدة. ولتستمر بالربح عليك أن تستمر ببيع المزيد من المنتجات سواء لنفس المستخدمين أو بالتوسع إلى مستخدمين جدد. لكن هناك حل بديل تراه بعض الشركات ولو بشكل جزئي: ماذا عن الربح المستمر مثل اشتراكات الخدمات أو الإعلانات. حيث بدأت العديد من الشركات بتضمين الإعلانات ضمن منتجاتها مؤخراً.

 

هنا لا نتناول إعلاناً تقليدياً واحداً، بل النوع الرقمي من الإعلانات التي تظهر بشكل مخصص. حيث تقوم عدة شركات مثل شاومي وريلمي وسامسونج بهذا النوع من السلوك. لكن يبدو أن سامسونج تنوي التوقف عن ذلك وفق حديث أخير منسوب لرئيس قسم الهواتف في الشركة. حيث تخطط الشركة لإزالة الإعلانات الموجودة ضمن التطبيقات المثبتة مسبقاً مثل الطقس وخدمات الدفع وتخصيص الواجهة. ومع كون هذه الإعلانات قد أزعجت نسبة كبيرة من المستخدمين طوال سنوات الآن، فالخطوة إيجابية دون شك.

 

في الفترة الأخيرة ومع ظهور الإعلانات بشكل مزعج أكثر، بات العديد من المستخدمين يعبرون عن انزعاجهم من السلوك. والحجة المعتادة هنا هي أن المستخدم يدفع مبلغاً كبيراً أصلاً للحصول على المنتج. وليس من المنطقي أن تحصل الشركة على ربح فرق السعر وتزعجه بالإعلانات بنفس الوقت.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

يذكر أن سلوك وضع الإعلانات في المنتجات التقنية ليس جديداً حقاً. حيث تقوم بعض المنتجات الرخيصة باستخدام الإعلانات كمورد دخل إضافي. حيث أن العديد من التلفزيونات والأجهزة اللوحية الرخيصة تباع بسعر مقارب أو أدنى حتى من سعر التكلفة. وسبب قدرة الشركات على البيع بهذه الأسعار المتدنية هو وجود إعلانات توفر مصدر ربح تالٍ للشركة يعوض الخسارة.

شارك المحتوى |
close icon