سامسونج مهددة بفقدان جزء من أرباحها منذ عام 2016 بسبب انتهاك حقوق فكرية

قدمت الشركة الأمريكية، لتشفير البيانات، PACid Technologies، دعوة قضائية في محمة تكساس، ضد الشركة الكورية سامسونج بداعي انتهاكها براءات اختراعات الشركة، ضمن أجهزتها الرائدة، والمحققة مبيعات عالية بين المستخدمين بجميع أنحاء العالم.

 

 

وفي ظل حرب براءات الاختراع التي لا تنتهي بين شركات التقنية المختلفة، كانت الأخيرة ضد شركة الهواتف الذكية، سامسونج ، إذ كشف ملف الدعوى المرفوعة ضدها بمحكمة تكساس، انها انتهكت ثلاث براءات اختراع للشركة الأمريكية حول تشفير البيانات البيومترية.

 

 

الأمر الذي أدي الي طلب شركة PACid Technologies، تعويض يصل الي حوالي 2.82 مليار دولار، وهي حصيلة مبيعات وأجهزة سامسونج الرائدة التي تضم هذه التقنيات المسروقة، منذ عام 2016.

 

 

مواضيع مشابهة

وتدعي شركة تشفير البيانات، ان معظم إصدارات سامسونج المميزة، والتي من ضمنها هواتف جلاكسي S6، وجلاكسي S6 edge، وجلاكسي S7، وجلاكسي S7 edge، وجلاكسي S8، وجلاكسي S8 بلس، مجهزة جميعها ببرنامج الشركة الذي يدير طرق تشفير البيانات.

 

 

وأيضًا أنظمة التشغيل البيومترية، Pass، و System Knox، متواجدة ضمن الدعوة، التي تطلب فيها شركة التشفير مبلغ 2.82 مليار دولار، مشيرة أن المبلغ عبارة عن تعويض قدره 3 دولار، لكل جهاز ذكي تم بيعه من قبل سامسونج، منذ عامين حتى الآن.

 

 

وتعليقاً على هذه الدعوة القضائية المرفوعة أمام سامسونج ، علق ممثل الشركة للإلكترونيات، على ما حدث أمام وسائل الإعلام الكورية، بإن الشركة بعد مراجعة مطالبات، PACid Technologies، تسعي للبحث عن التدابير اللازمة المضادة.

شارك المحتوى |
close icon