سامسونج ومايكروسوفت تتعاونان لاقتباس ميزة من ابل

ستتمتع أجهزة جالاكسي اس 8 وجالاكسي اس 8 بلس بميزة جديدة ستسمح بمزامنة هاتفك مع شاشة أكبر، لكنه يبدو أن هذين الهاتفين سيملكان ميزة أخرى ستتيح للمستخدمين فتح قفل أي حاسوب ويندوز 10 عبر هاتفهم ويمكن استخدام أي هاتف سامسونج بحساس لبصمة الإصبع لتحقيق هذا الأمر.

 

وإذا كنت ترى هذه الميزة مألوفة فذلك لأنها مماثلة بميزة فتح قفل حواسيب ماك عبر ساعة Apple Watch حيث توجد العديد من التطبيقات على ايفون لتنفيذ هذه المهمة من بينها MacID.

 

ورداً على سؤال أحد المستخدمين حول إمكانية تثبيت تطبيق Flow (الخاص بهذه الميزة) على أي جهاز ويندوز 10 صرحت سامسونج أن الميزة ستفعل في اللحظة التي ستطلق فيها مايكروسوفت تحديث ويندوز 10 القادم والذي قد يتم في شهر نيسان/ابريل.

 

مواضيع مشابهة

وتعمل هذه الميزة حالياً على جالاكسي تاب برو اس عبر تطبيق Flow وستقوم سامسونج بتحديث هذا التطبيق كي يدعم جميع حواسيب ويندوز، وسيتوجب عليك تثبيت هذا التطبيق على كل من الحاسوب والهاتف وأن تقوم بربطهما عبر تقنية البلوتوث حتى تتمكن من استخدام الميزة.

 

وبالطبع إذا كان حاسوبك يمتلك حساساً لبصمة الإصبع فلا يوجد حينها داعٍ لاستخدام هذه الميزة، لكن معظم الحواسيب لا تتمتع بهذا الحساس ولذا فإن إمكانية فك قفل الحواسيب عبر الهاتف ستكون ذات فائدة كبيرة.

شارك المحتوى |
close icon