سامسونج Galaxy S5 كاميرا أقوى بطارية أطول و أداء أفضل و تصميم محسّن

أخيرا أطلقت الكورية الجنوبية سامسونج Samsung هاتفها المنتظر من سلسلة جالاكسي و هو الهاتف جالاكسي اس Samsung Galaxy S5. الهاتف الذي اطلقته الشركة منذ ساعتين تقريبا سيتاح للبيع في الحادي عشر من أبريل القادم, و بالتأكيد, فالهاتف الجديد يحمل كعادة النسخ السابقة منه مميزات فريدة من نوعها و تقنيات لا محدودة.

 

الهاتف يأتي بشاشة بحجم 5.1 بوصة بتقنية full HD  أي 1080p مع تقنية Super AMOLED , و بذلك يصبح الهاتف اكبر من سابقه –Galaxy S4- بواحد من عشرة من البوصة فقط. الجهاز يأتي ايضا مع حساس لمعدل ضربات القلب موضوع تحت الكاميرا الخلفية  و التي  تمت ترقيتها من 13 ميجا بيكسل الى 20 ميجا بيكسل. و تم تخفيض الزمن المسموح بين التقاط الصور الى ثلث ثانية فقط! كما سيدعم الهاتف الجديد تسجيل فيديوهات بتقنية 4K و تقنية HDR  أو High Dynamic Rate.

 

الهاتف ايضا يدعم التقنية الجديدة في التركيز focus و التي تعطيك صورة توحي بالعمق للداخل و المعروفة في عالم التصوير بـ Bokeh .

 

 و في مشابهة للهاتف iPhone 5s, يأتي جالاكسي اس Galaxy S 5 مع تقنية قارئ البصمات fingerprint داخل زر الشاشة الرئيسية home button  و بذلك سيكون بامكانك فتح الهاتف و القيام بعمليات الدفع بضغطة من اصبعك.

 

الهاتف يأتي ايضا بمعالج رباعي النواة بتردد 2.5 GHz مع ذاكرة وصول عشوائية 2 GB و بطارية 2800 mAh ملي أمبير.   اما التخزين فيمكنك الاختيار بين 16 GB أو 32 GB و يمكنك ادخال ذاكرة microSD بحجم حتى 64 GB.

 

 

مواضيع مشابهة

قد لا تبدو البطارية ذات قدرة 2800 mAh رقما كبيرا, خصوصا اذا عرفنا ان النسخة السابقة S4 كانت به بطارية بقدرة 2600 mAh  و لكن سامسونج تقول ان نظام تخفيص الاستهلاك الجديد Ultra Power Saving Mode سيضاعف مدة بقاء بطاريتك عندما تنخفض و تعدك سامسونج ببطارية تدوم لـ 21 ساعة للحديث المتواصل و 16 في الحالة العادية Stand By Mode.

تقول سامسونج ان هاتفها الجديد يأتي بأفضل تقنية LTE  أو الجيل الرابع مع افضل تقنية Wi Fi, افضل من اي هاتف في العالم, و سيدعم الهاتف الجيل الخامس من WiFi 802.11ac   و 2X2 MiMo بالاضافة الى LTE  من الجيل الرابع.

 

و الهاتف ايضا يأتي بميزة رائعة جديدة اسمها Download Booster أو مضخم التحميل, و الذي تقول الشركة انه سيقوي من سرعة التحميل الى حد بكبير عن طريق دمج اتصال الواي فاي WiFi مع شبكات الهاتف LTE في نفس الوقت.

 

الهاتف سيعمل على اندرويد كيت كات KitKat 4.4 و الرائع ان الهاتف سياتي مع طبقة TouchWiz على الشاشة.  و كان اغلب المستهلكين قد اعلنوا تفضيلهم لسلسلة جالاكسي على ما تحتويه من تكنولوجيا software متقدمة و لكن سامسونج انتبهت للامر و حاولت اثبات قدرتها في كل المجالات الاخرى كالتصميم مثلا, و رغم انها لم تتفوق كثيرا الا انها و بعد الدقة و الاناقة المصاحبة للهاتف الجديد يمكننا ان نقول ان الشركة تسير في المسار الصحيح.

 

على كل حال, يمكننا القول ان الهاتف Galaxy S5 كان تطويراً للنسخة السابقة Galaxy S4  أكثر من انه جهاز قائم بذاته, فالتصميم لم يتغير كثيرا. و دقة الشاشة كذلك و كافة المواصفات الاساسية لم يطرأ عليها تغيير حاد. و لكن بناءً على النجاح منقطع النظير الذي وصل اليه Galaxy S4 , فهذه خطوة ليست سيئة من سامسونج. و بالتأكيد, فتقنيات البصمة و حساس دقات القلب وباقي التقديمات من الشركة ستكون كافية لبيع ملايين الاجهزة خلال الاشهر القادمة.

 

شاهد صور الهاتف الجديد و فيديو اطلاق الهاتف منذ ساعات في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014

 

شارك المحتوى |
close icon