سام ألتمان: لا نريد نسخة أخرى من محرك بحث Google، سيكون ذلك مملاً

⬤ أوضح سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، أنه ليس مهتماً بالتنافس مع Google وأن ذلك ممل.

⬤ كما أكد إنه يريد مساعدة الأشخاص في العثور على المعلومات بطريقة أفضل وأسرع.

⬤ بينما لا تريد OpenAI منافسة Google في البحث، تحاول الأخيرة منافستها بقوة في مجال الذكاء الاصطناعي.

هيمنت Google على محركات البحث عبر الإنترنت لمدة عقدين من الزمن. ففي نهاية المطاف، هناك سبب يجعل عبارة «Google it» شائعة الاستخدام على نطاق واسع. ومع ذلك، عندما تم الكشف عن أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT وBing، كان يُعتقد أن الطريقة التي يبحث بها الأشخاص عن المعلومات ستتغير إلى الأبد.

لم يُثر ذلك اهتمام سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI. حيث أفاد إن فكرة التنافس مع Google أو محاولة تطوير محرك بحث مشابه ليست بالجذّابة. وأكد إن كل ما يهمه هو إتاحة الفرصة لمساعدة الأشخاص حقاً في العثور على المعلومات بطريقة أفضل وأسرع.

مواضيع مشابهة

سُئل ألتمان، أثناء حديثه في بودكاست ليكس فريدمان، عما إذا كان يعتقد أن شركة OpenAI ستكون قادرة على السيطرة على هيمنة Google في مجال البحث عبر الإنترنت الذي بدأ قبل 20 عاماً. رد ألتمان وقال إنه يجد الأمر «مملاً» بعض الشئ.

كما أشار أنه إذا كان السؤال هو ما إذا كان بإمكان OpenAI تطوير محرك بحث أفضل من Google، فمن المؤكد أنه يجب على الأشخاص «استخدام المنتج الأفضل» وأن الحرية متروكة بالكامل للمستخدمين في تحديد من هي الوسيلة الأفضل للبحث عن المعلومات.

أضاف ألتمان أيضاً أنه لا يهتم سوى بمساعدة المستخدمين في الحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها. وقال كذلك إنه لا يعتقد أن العالم يحتاج إلى نسخة أخرى من Google.

يُجدر بالذكر أن Google تخطط للارتقاء بروبوت المحادثة الآلي الخاص بها، والذي ينافس ChatGPT الخاص بـ Open AI، إلى المستوى التالي. تمكنت الشركة بالفعل من دمج Gemini في سلسلة Samsung Galaxy S24. ووفقاً لتقرير Bloomberg، تتطلع Apple أيضاً إلى الشراكة مع Google لجلب ميزات الذكاء الاصطناعي إلى هواتف iPhone، نظراً لأن الشركة تتعرض لضغوطات للحاق بركب الشركات الأخرى التي بدأت في الاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي في أجهزتها مثل سامسونج.

شارك المحتوى |
close icon