سبيس اكس ترسل الملياردير الياباني يوساكو ميزاوا إلى القمر

كشف المدير التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك أن الملياردير الياباني يوساكو ميزاوا مؤسس منصة زوزوتاون أكبر متجر إلكتروين لبيع الملابس بالتجزئة في اليابان، سيكون أول العملاء الذين يجربون رحلات سبيس إكس إلى الفضاء من خلال صاروخ فالكون.

 

يُخطط مايزاوا للسفر في رحلة إلى القمر في عام 2023 ويريد أن يصطحب معه بعض الفنانين لتحويل الرحلة بالكامل إلى مشروع فني يتم نشره عبر الإنترنت لتوثيق الرحلة.

 

يبلغ ميزاوا حوالي 42 عامًا ولديه صافي أرباح حوالي 2.9 مليار دولار وهو جامع فني محترف فقد أنفق حوالي 110.5 مليون دولار على لوحة رسمها جان ميشيل باسكيات عام 1982 بعنوان Untitled في العام الماضي وأكد ميزاوا أنه قد حجز جميع المقاعد بالفعل باحثًا آخرين للانضمام إليه في هذه المهمة التي تستغرق أسبوعًا.

 

مواضيع مشابهة

في تصريحاته أكد ميزاوا في تغريداته على أنه سيدعو فئة من الفنانين حول العالم للانضمام إلى هذه المهمة، على أن يبدعوا شيئًا بعد عودتهم إلى الأرض وسيدعوا المليادير فئات مختلفة من الرسامين والموسيقين ومديري الأفلام.

 

أتى ميزاوا بهذه الفكرة إلى شركة سبيس إكس وامتنع الملياردير عن تحديد المبلغ الذي دفعه للرحلة، ولكن الرحلة ستكون مجانية للفنانين الذين يذهبون معه، ومن جانبه أكد إيلون ماسك أن الدفعة التي قدمها ميزاوا كانت كافية بما فيه الكفاية لدفع التكاليف وتطوير الأدوات.

 

لم تكن هذه المرة الأولى التي تعلن فيها سبيس إكس عن خطط لإرسال عميل مدفوع إلى القمر، ففي فبراير من عام 2017، أعلن إيلون ماسك أن شخصين قد وضعها كل منهما وديعة كبيرة للطيران حول القمر بصاروخ فالكون هيفي اكس وهو النسخة الأكبر من فالكون 9 ولم تظهر أي تفاصيل أخرى عن الركاب، وكان من المقرر أن تنطلق الرحلة قبل نهاية هذا العام.

 

شارك المحتوى |
close icon