سرقة معلومات البطاقات المصرفية عن طريق موجات الراديو

يعاني أكثر من 20 مليون شخص حول العالم من حاملي البطاقات الائتمانية العاملة على موجات الراديو من خطر الاستيلاء على المعلومات الشخصية للبطاقة.

 

يمكن لأكثر من 20 مليون مستخدم حول العالم الشراء من المتاجر العامة ببطاقتهم الائتمانية أو البنكية دون الاضطرار إلى إخراجها من محافظهم أو حقائبهم من خلال التقنية الجديدة التي تستخدمها البنوك في استخدام البطاقة، حيث لم يعد الأمر كما سبق بإدخال البطاقة داخل آلة السحب لإتمام عملية الدفع وكل ما على المستخدم فعله الآن هو تمرير البطاقة من أمام الجهاز.

 

وتعتمد التقنية الجديد على تحديد موجات الراديو والتي من السهل الولوج إليها وسرقة المعلومات التي تمرر من خلالها كما يعتبر الاستيلاء على البطاقات الائتمانية بهذه الطريقة أسهل بكثير مما هو عليه في شبكة الانترنت ولا يتطلب الأمر من القرصان المهاجم إلا المرور من جانبك في الشارع بينما تقوم بعملية شراء ما.

مواضيع مشابهة

 

ويمكن للمهاجمين الحصول فقط على الـ 16 رقماً الموجودة على البطاقة من الجهة الأمامية فقط مما يساعد القراصنة على الدفع لقاء فواتير باهظة على شبكة الانترنت في مواقع لا تطلب الأرقام الثلاثة الخلفية على البطاقة كموقع "أمازون".

 

ويقول احد العاملين في القطاع المصرفي أن لا أحد من العاملين في القطاع متشجع لهذه التقنية لما تقدمه من مخاطر وتهديدات في القرصنة وهو الشيء الوحيد الذي لا يحتاج إليه قطاع المصارف في تعاملاته.

شارك المحتوى |
close icon