ثغرة أمنية تسهل سرقة 80 مليون دولار من منصة Qubit DeFi للعملات الرقمية

أصبحت منصة Qubit Finance و هي  منصة تمويل لامركزي (DeFi)  أحدث ضحية لسرقة كبيرة جدا حيث سرق الهاكرز حوالي 80 مليون دولار من العملات المشفرة يوم الخميس من خلالها مما يجعل منه الاختراق الأكبر لعام 2022 حتى الآن.

 

 

أفرت المنصة بالاختراق في تقرير الحادث الذي تم نشره عبر موقع Medium و وفقًا للتقرير  حدث الاختراق حوالي الساعة 5  مساءً يوم 27 يناير.

 

 

تقدم Qubit Finance  خدمة وساطة بين سلاسل الكتل المختلفة أو البلوك تشين مما يعني أنه يمكن سحب الإيداعات التي تتم في عملة مشفرة بعملة أخرى و تدير منصة Qubit Finance جسرًا بين Ethereum وشبكة Binance Smart Chain .

 

 

يشير التحليل الذي أصدرته شركة CertiK  وهي شركة تدقيق وأمن سيبراني إلى أن الهاكرز كانوا قادرين على استغلال ثغرة أمنية في رمز العقد الذكي الخاص بشركة Qubit والتي سمحت لهم بإرسال إيداع بقيمة 0 ETH وسحب ما يقرب من 80 مليون دولار من شبكة Binance Smart Chain  في المقابل.

مواضيع مشابهة

 

و قد جاء في التحليل “بينما ننتقل من عالم يهيمن عليه الإيثريوم إلى عالم متعدد السلاسل ستصبح الجسور أكثر أهمية و سيحتاج الناس إلى نقل الأموال من بلوك تشين إلى آخر  لكنهم بحاجة إلى القيام بذلك بطرق لا تكون عرضة للإختراق الذي يسهل سرقة أكثر من 80 مليون دولار “

 

و ناشد بيان نشره فريق Qubit Finance على تويتر مباشرة المخترقون ويطلب منهم التفاوض مع الفريق لتقليل الخسائر لمجتمع Qubit.

 

اقرأ أيضا: سرقة 196 مليون دولار من العملات المشفرة

 

و ذكر تقرير حادثة Qubit أيضًا أن الفريق كان يحاول تقديم أقصى مكافأة ممكنة للهاكر بموجب برنامج مكافأة العثور على الثغرات.

 

 

شارك المحتوى |
close icon