سرقة 36 مليون يورو في اختراق 30 بنك في أوروبا

استطاع مخترق سرقة 36 مليون يورو من 30 بنكا في اوروبا عبر استخدام فيروس جديد والذي انتشر عبر جهاز احد الاشخاص إلى الهواتف المحمولة.

 

 

وعرف Trojan Horse المستخدم باسم "Eurograbber" والذي استطاع مهاجمة 30 الف مستخدم ممن يستخدمون الخدمات البنكية عبر الانترنت في ايطاليا واسبانيا وألمانيا وهولندا، وصمم هذا الفيروس لتتبع مستخدمي الخدمات البنكية عبر الانترنت.

 

وهذه ليست المرة الاولى التي يحاول فيها شخص مهاجمة الانظمة عبر الانترنت ، فقد اشار مركز "Guardian" للتحليلات عن شخص استطاع في اوائل هذا العام بسرقة 60 مليون يورو عبر عملية مشابهة.

مواضيع مشابهة

 

 

وقد بدأ "Eurograbber" عمله ، حيث استطاع الوصول إلى جهاز احد العملاء ومنه انتقل إلى هاتفه المحمول ، حيث طلب منه ادخال رمز التأكيد ، وعند قيامه بعملية بنكية ادخل الرمز مما مكن الفيرس من الوصول إلى حسابه البنكي وتحويل الاموال منه إلى حساب آخر.

 

وقد استهدف هذا الفيروس الهواتف التي تعمل بنظامي Android و Blackberry ، ومع استمرار نمو العمليات البنكية عبر الانترنت ، ستنموا بكل تأكيد الهجمات التي تهدف إلى سرقة أموال عبر النظام البنكي ، لذا ليس المهم تطوير خدماتك المقدمة للتعامل المالي عبر الانترنت بل المهم تأمينها حتى لايتعرض عملاؤك للخطر.

شارك المحتوى |
close icon