سعر و مواصفات ايباد ميني

قامت شركة ابل في مارس 2019 بتحديث جهاز ايباد ميني ipad mini حيث قدمت إصدار الجيل الخامس بعد أربع سنوات من إصدار آيباد ميني 4 و قبل التحديث ، لم يكن من الواضح ما إذا كانت آبل ستحتفظ بالجهاز اللوحي مقاس 7.9 بوصة.

 

يتطابق ايبَاد مِيني الجيل الخامس و الذي يبلغ سعره 399 دولارًا تقريبًا مع جهاز iPad Air مقاس 10.5 بوصة باستثناء حجم الشاشة. و يعتبر  أصغر جهاز لوحي من أبل حيث يأتي بشاشة ريتينا دقتها 2048 × 1536 و مقاسها 7.9 انش.

 

مقارنةً بجهاز ايباد مِِيني الجيل الرابع ،يحتوي الإصدار المحدث على تقنية عرض جديدة مثل True Tone لضبط توازن اللون الأبيض لمطابقة الإضاءة المحيطة ودعم الألوان الواسع للحصول على ألوان أكثر حيوية وواقعية و الشاشة أكثر سطوعًا بنسبة 25 بالمائة من شاشة ايباد مِيني 4

 

لا توجد تغييرات في التصميم مقارنة بجهاز الآيباد ميني السابق و توجد حواف سميكة في الجزء العلوي والسفلي من ايباد مِيني 5 جنبًا إلى جنب مع الحواف الجانبية الرفيعة حيث يبلغ سمكها 6.1 مم، وهي مطابقة لجهاز iPad Air ، وأرفع من الايباد وأسمك من آيباد برو و هو يأتي بلون فضي او رمادي أو ذهبي

 

apple تابلت fi wifi wi pro شهر الذاكرة مراجعة مميزات الأسعار تسوق

 

في الداخل يتضمن الايباد ميني 5 المعالج A12 Bionic، وهي أحدث جيل من شرائح ابل من السلسلة A المستخدمة في الايفون و مقارنةً بالجيل السابق من أيباد ميني فَهو أسرع 3 مرات مع رسومات أسرع 9 مرات و يتميز بنفس عمر البطارية الذي تدوم طوال اليوم مثل أجهزة الايباد الأخرى ، ويستمر حتى 10 ساعات حسب المهمة.

 

اقرأ ايضا: سعر و مواصفات ايباد برو 2021

 

الجديد في ايباد مِيني هو دعم قلم ابل، والجهاز اللوحي متوافق مع الجيل الأول من أقلام ابل لكنه لا يحتوي على موصل ذكي ولوحة مفاتيح ذكية مطابقة.

 

دقة كاميرا  الايبَاد ميني هي 8 ميجَا بكسل تشبه الكاميرا المستخدمة في الطراز السابق بدون فلاش خلفي وتسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل و الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميجابكسل و تعد بمثابة تحسن ملحوظ.

 

أفضل نوع الداخلية مينى th واحدة رام التجارية سريع مصر لوحية الموديل العلامة سلسلة مرة نسخة العام الشبكة السادس

 

يتميز الايباد ميني بسماعتين للصوت والميكروفونات المزدوجة و يدعم البلوتوث و الواي فاي و الشريحة الإلكترونية eSIM.

 

يبدأ سعر الايباد ميني من 399 دولارًا لطراز 64 جيجا بايت واي فاي فَقط و يصل مع طراز 256 جيجا بايت الى 549 دولارًا و تتوفر الطرز الخلوية مقابل 130 دولارًا إضافيًا فوق السعر الأساسي و الجيل الأول من اقلام ابل يتوفر مقابل 99 دولارًا.

 

التصميم

يمكن تشبيه الجيل الخامِس من الايباد ميني بجهاز iPad Air لكنه أصغر حجمًا وأكثر قابلية للحمل. فجهاز الايباد ميني هو أصغر أجهزة الايباد.

 

من ناحية التصميم ، فإن الايباد ميني 5 مطابق لجهاز ايبَاد ميني 4 ، ويتميز بهيكل مدبب وزوايا دائرية وحواف سميكة في الجزء العلوي والسفلي من الجهاز وحواف جانبية رفيعة.

 

تحتوي الحواف العلوية والسفلية السميكة على الكاميرا الأمامية وزر الصفحة الرئيسية و يوجد في الجزء الخلفي كاميرا خَلفية أحادية العدسة بِدون فلاش ، وفي الجزء السفلي يوجد منفذ إضاءة إلى جانب مكبري صَوت.

 

للبيع الآيتونز بحجم آير الاصدار يحمل الخاص جديد وآيباد الكاملة افضل شحن عنه المصغر

 

يبلغ طول الجيل الخامِس من ايباد مِيني 203.2 ملم (8 بوصات) وعرضه 134.8 ملم (5.3 بوصَة) ، وسمكه 6.1 ملم (0.24 بوصَة).و بهذا فهو أكثر سمكًا من ايباد بور و بنفس سمك iPad Air.

 

مقاسات الايباد ميني

 

مستشعر اللمس في ايباد ميني 5

يستمر الجِهاز في استخدام زر مستشعر اللمس الرئيسي لأغراض المصادقة البيومترية و يتم استخدامه لإلغاء قفل الايباد والوصول إلى التطبيقات ومصادقة مشتريات آيتونز و تأكيد عمليات الشراء التي يتم إجراؤها باستخدام ابل باي.

 

الأيباد مجاني بأفضل إشتري المواصفات المساحة الحجم لأجهزة خط أوائل صغيرة سيصل الشائعات

 

العرض

يتميز ايبَاد ميني بشاشة مقاسها 7.9 إنش متعددة اللمس ومغلفة بالكامل بدقة 2048 × 1536 بيكسل وبكثافة 326 بكسل في البوصة وهي أعلى كثافة بكسل في أجهزة الايباد من أبل.

 

يبلغ سطوع الشاشة 500 شمعة ، مما يجعل الجِهاز أكثر سطوعًا بنسبة 25 بالمائة من ايباد مِيني 4 و يوجد طلاء مضاد للانعكاس بنسبة 1.8 بالمائة من الانعكاس وطلاء مضاد للزيوت لحماية الشاشة من بصمات الأصابع.

 

الاول معالج الذكية احصل كبيرة لأول

 

يوفر التدرج اللوني العريض P3 ألوانًا غنية وحيوية واقعية بينما تقوم ميزة True Tone بضبط توازن اللون الأبيض للشاشة لتتناسب مع الإضاءة المحيطة في الغرفة و يساعد هذا في جعل الشّاشة أكثر راحة للعينين في الغرف ذات الإضاءة الخافتة وفي الهواء الطلق وغير ذلك ، عن طريق تقليل اللون الأزرق عند الحاجة.

 

اقرأ ايضا: سعر و مواصفات ايباد الجيل الخامس

 

دعم قلم ابل

يتوافق الجِيل الخامِِس ايبَاد ميني مع الجِيل الأول من اقلام ابل ، وهو الطراز المزود بموصل Lightning في النهاية.

 

مواضيع مشابهة

قلم ابل هو قلم من تَصميم شركة آبل مصمم لتقديم دقة وتكامل لا مثيل لهما مع الايباد بينما يقدم إحساسًا مشابهًا لإحساس القلم الرصاص على الورق.

 

ipadminiapplepencil

 

توجد مستشعرات للضغط مدمجة في القلم والتي تسمح له باكتشاف نطاق من الحركة والقوة للرسم والكتابة الحساسين للضغط و يحدد مستشعران للإمالة في طرف القلم اتجاه وزاوية اليد التي تمسكها بحيث يمكن استخدام حافة الطرف للتظليل.

 

applepencil1

 

يتميز قلم آبل بعمر بطارية يصل إلى 12 ساعة ويتم شحنه باستخدام مُوصل الإضاءة المدمج في الجزء العلوي ، والذي تم تصميمه للتوصيل بمنفذ Lightning في الايباد و يوفر الشحن لمدة 15 ثانية طاقة لمدة نصف ساعة.

 

الجيل الثاني من قلم أبل متوفر لكن هذا الطراز مخصص فقط لطرازات ايباد برو مقاس 11 و 12.9 بوصَة و قد طرحت شركة أبل قلمها الأصلي إلى جانب ايباد برو مقاس 9.7 بوصَة في عام 2015 وعلى الرغم من أنه اقتصر على أغلى الأجهزة اللوحية من أبل عند إطلاقه ، إلا أن مجموعة الايباد بأكملها تدعم الآن قلم أبل.

 

A12 Bionic Chip

تم تجهيز أبل ايبَاد ميني الجِيل الخامِس بنفس شريحة A12 Bionic التي استخدمتها في تشكيلة الايفون 2018 و استنادًا إلى المعايير المبكرة ، تم تسجيل شريحة A12 في الايباد مِيني بسرعة 2.4 جيجا هرتز.

 

ipadminivideoediting

 

المحرك العصبي Neural Engine

تتميز شريحة A12 Bionic بحمرك عصبي ثماني النواة يستخدم التعلم الآلي في الوقت الفعلي لتشغيل ميزات النظام و لتحسين إمكانات التقاط الصور و لعب الألعاب والواقع المعزز والمزيد.

 

بالنسبة للواقع المعزز ، تشتمل شريحة A12 Bionic على اكتشاف أسرع لأسطح الواقع المعزز للكاميرا الخلفية وتجارب ألعاب ثلاثية الأبعاد غامرة.

 

ذاكرة الوصول العشوائي

تبلغ سعة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للايباد ميني 3 جيجابايت.

 

الكاميرات

توجد كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة f / 2.4 ، وهي نَفس الكاميرا المتوفرة في الايباد مقاس 9.7 بوصة .

 

تدعم الكاميرا العديد من أوضاع التصوير لكن لا توجد ميزة الفلاش الخلفي. و بالنسبة للفيديو يمكن للكاميرا التقاط فيديو بدقة  1080p HD بمعدل 30 إطارًا في الثانية و فيديو بدقة 720 بيكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

 

دعم الماوس باد

وفقًا لشركة أبل ، فقد تم “إعادة تصور دعم لوحة التتبع بالكامل لجهاز الايباد مين” على الرغم من أنها مألوفة لمستخدمي ماك و يظهر المؤشر على شكل دائرة تسلط الضوء على مختلف عناصر واجهة المستخدم وحقول النص والتطبيقات على الشاشة الرئيسية مما يوضح ما يمكن النقر فوقه.

 

trackpad2

 

تم تصميم الإيماءات على لوحة التتبع للسماح للمستخدمين بالتبديل بين التطبيقات والوصول إلى مبدل التطبيق ومركز التحكم والتطبيقات حيث تتيح إيماءات اللمس المتعدد على لوحة التحكم التنقل السريع والسهل عبر نظام التشغيل.

 

البطارية

تستمر بطارية الايباد ميني لمدة تصل إلى 10 ساعة و توفر جميع طرازات الايباد نفس عمر البطارية لمدة 10 ساعات طوال اليوم.

 

مواصفات أخرى

 

ذاكرة التخزين

يتوفر ايباد ميني بسعة تخزين 64 gb (399 دولارًا) أو 256 جيجابايت (549 دولارًا).

 

مكبرات الصوت والميكروفونات

يوجد مكبرا صوت في الجزء السفلي من الايباد ميني للصوت بالإضافة إلى الميكروفونات المزدوجة لمكالمات FaceTime.

 

الاتصال

يدعم الجهاز شبكة الواي فاي و Gigabit LTE و يدعم 28 نطاق LTE

 

يوجد خياران لبطاقة SIM في الجِهاز: فتحة nano-SIM على جانب الجهاز و eSIM

شارك المحتوى |
close icon